خضروات يجب تجنبها أثناء الحميات الغذائية الصحية

0

في الوقت الذي تزداد فيه التوصيات بالإكثار من تناول الفاكهة والخضروات من أجل تغذية صحية وفقد الوزن الزائد، تؤكد مجلة “إن ستايل” أن بعض الخضروات تعيق إنقاص الوزن لاحتوائها على المزيد من السكر، وبالتالي تمنع حرق الدهون، وهناك خضروات يجب تجنبها أثناء الحميات الغذائية الصحية ولعل أبرزها:

الذرة:
الذرة المشوية أو المسلوقة تحتوي على كمية كبيرة من النشا، والكربوهيدرات قصيرة السلسلة، التي تذهب بسرعة إلى الدم وتصعد بمستويات السكر إلى أعلى.

وهو ما يؤثر على عملية حرق الدهون، كما يتسبب في الشعور بالجوع بشكل أسرع، لذا يفضل عدم تناولها أو إضافتها للسلطة.

القرع العسلي:
يحتوي القرع العسلي على نسبة عالية، نسبياً، من الكربوهيدرات، لذا يوصى بالتقليل من كمية القرع العسلي الذي يتم إضافتها في وجبات الطعام خاصة في فترات الرجيم.

البطاطس:
تؤدي البطاطس، حتى المطهوة  منها بنسبة منخفضة من الدهون، إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، ما يسبب الدخول في دائرة مفرغة من ارتفاع مستوى الأنسولين في محاولة لخفض نسبة السكر في الدم مرة أخرى، ما يتسبب في الشعور بالجوع بالضرورة.

ورغم التأكيدات بأن البطاطس مفيدة جداً للصحة، لاحتوائها على فيتامينات ومعادن مهمة وبروتين نباتي، غير أنها تأتي بآثار عكسية على الراغبين في التخلص من الوزن الزائد.

الجزر المطبوخ:
يعد
الجزر، كغذاء طازج، مناسباً لجميع الأنظمة الغذائية، إلا أنه يصبح مشكلة حقيقية إذا تم طهيه، رغم احتوائه على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنةً بالجزر الخام.

لكن الجزر المطهو يحتوي على الكثير من السكر، الذي ينتج عن التسخين، ما يترتب عليه زيادة نسبة السكر في الدم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك