8 خطوات لحياة أسعد وأطول

0

مقاومة الشيخوخة والتقدم بالعمر لا يتوقف على مجموعة من مساحيق التجميل، بل يمكن عيش حياة طويلة وسعيدة وبدون تجاعيد من خلال 8 خطوات لحياة أسعد وأطول .

8 خطوات لحياة أسعد وأطول :

1- لا تضيع حياتك بالنوم، فيكفي النوم لمدة 6 ساعات يوميًا ليلًا لمنح الجسم الراحة الكافية للاستمتاع بباقي ال24 ساعة، وكثرة النوم تعود الخمول والكسل وتفقد الحياة متعتها.

2- لاتتناول الكثير من الطعام:

نحن نأكل حتى نعيش ولسنا نعيش حتى نأكل، وهذا يعني أننا نأكل بالقدر الكافي لمنح الطفل مايلزمه لممارسة أنشطته اليومية، وكثرة الطعام تسبب الكثير من الأمراض، لذا لا يجب أن نضيع عمرنا في تناول الطعام الكثير والركض خلف الأطباء لعلاج الأمراض الناتجة عن ذلك.

3- إلزم الضحك والابتسامة:

من أهم علامات الصحة النفسية الضحك والابتسام وسبق أن تناولنا الحديث عن أهمية الضحك في السعادة، ويمكن الإطلاع عليه من هنا.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-01-22 06:21:56Z |  | k‡

4- تكوين أسرة وإنجاب أبناء:

الأسرة تمنح الفرد دفء المشاعر والعاطفة ورغم المسؤوليات التي تلقى على كاهل الفرد إلا أنه في النهاية يجد سببًا وهدفًا يحيا من أجله، مما يزيد رغبته تمسكه بالحياة.

5- اقترب من الطبيعة:

لمناظر الطبيعة الخلابة قدرة كبيرة على تحقيق الاسترخاء والهدوء، وينصح الأطباء بضرورة قضاء بعض الوقت في رحاب الطبيعة، من فترة لأخرى لمنح النفس الصفاء والراحة وأيضًا القدرة على مواصلة الحياة.

6- قم بأفعال خيرة:

فقيام الفرد بالأعمال الخيرية والنافعة للغير يزيد ثقته بنفسه ويجعله منفتحًا على الآخر وعلى الحياة وأكثر سعادة ورغبة في العيش، وخاصة عندما تظهر هذه الأفعال ثمارها، فساعد الخير وأسعدهم تسعد وتعيش حياة مديدة.

7- تعلم مهارات وأشياء جديدة:

التعلم لايتوقف عند حد وليس مرتبطًا بسن معينة، لذا ابحث دائمًا عن مهاراتك وهواياتك ونميها، وخاصة القراءة وتعلم اللغات الأخرى حيث يجعلك هذا منفتحًا على الغير.

8- استمر في الإنتاج والعمل:

فترة ما بعد التقاعد تشهد تدهورًا في الحالة النفسية للفرد نتيجة لشعوره بأنه غير ذي قيمة، فالعمل يشعر الإسان بأهميته وقدرته على التأثير والتغيير لذا لابد أن تجد عملًا مناسبًا لحالتك الصحية والعقلية بما يرفع من روحك المعنوية ويبقيك على اتصال بالحياة.

10



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ما هي فوائد قشر البطيخ للرجل ؟

البطيخ أو الدلاع أو الحبحب عبارة عن 98 % منه عبارة عن ماء، يحتوي البطيخ على كمية صحية من فيتامين أ، فيتامين سي، والبوتاسيوم والمغنيسيوم ...