خلطات طبيعية تدمر البشرة ..احذريها

0

تلجأ الكثير من السيدات للخلطات الطبيعية الموجودة على المواقع الالكترونية لأغراض تجميلية عديدة منها تبييض الوجه وتفتيح البشرة أو علاج جفاف الجلد والتخلص من التجاعيد ومنها أيضاً ما يتعلق بطرق التخلص من الرؤوس السوداء، إلا أن ما تجهله الكثيرات أن هناك خلطات طبيعية تدمر البشرة ويجب الحذر في التعامل مع تلك الوصفات الإلكترونية والاعتمد على مواقع متخصصة وموثوقة.

وتتمثل أبرز خلطات طبيعية تدمر البشرة في:

1-قناع زلال البيض لشد الوجه:
تظن الكثير من السيدات أن زلال البيض مفيد للبشرة ويساعد على شد الجلد، إلا أنه ما من دليل على أن بياض البيض يشد البشرة  فرغم أنه يجف على الوجه إلا أنه بمجرد غسله تعود البشرة لما كانت عليه، غير أن خطورة هذا القناع تتمثل في تعريض السيدة لبكتريا السالمونيلا، خاصة إذا وصل بعض الزلال إلى فمها.

2-ماسك الخيار لصاحبات البشرة الحساسة:
استخدام شرائح الخيار هي الأكثر شعبية بين النساء لتقليل الدوائر السوداء حول العين وإخفاء التجاعيد و الشيخوخة، غير أن الكثيرون يجهلون أنه لا يناسب البشرة الحساسة لاحتوائه على كمية قليلة للغاية من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، وفيتامين A، وفيتامين E، والمغذيات النباتية الأصغر حجمًا، ما يجعله سبباً في ارتفاع نسبة الإصابة بالالتهابات.

3-وضع معجون الأسنان على حب الشباب:
يعتمد البعض على معجون الأسنان لتنظيف حب الشباب، إلا أنه يجعل الأمور أسوأ مما هي عليه، إذ يسبب الالتهابات في المنطقة المصابة بحب الشباب.

4-عصير الليمون لتفتيح لون البشرة:
يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك مع الفيتامين C، ما يجعله يساعد على الحصول على بشرة ساطعة موحدة اللون،  إلا أن وضعه على الوجه مؤذي جداً إذ يزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس، الأمر الذي قد يسبب حروق وتلف الجلد.

5-استخدام حليب الماغنيسيا في خلطات البشرة:
غالباً ما يستخدم حليب الماغنيسيا لعلاج الإمساك بتناوله عبر الفم، إلا أن وضعه على البشرة، كما يفعل البعض في الوصفات التجميلية، يسبب سدود المسام، ويؤدي إلى ظهور البثور.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك