دراسة: الشيكولاتة تقي البدناء شر أمراض القلب

0

بشرى جديدة حملتها دراسة أمريكية لأصحاب الوزن الزائد؛ إذ خلصت الدراسة إلى نتيجة تؤكد بأن تناول الشوكولا 5 مرات أسبوعياً يحمي البدناء  من أمراض القلب .

حللت الدراسة العادات الغذائية لـ 148 ألف جندي من قدامى المحاربين العسكريين الأمريكيين القدامى الذين شاركوا في برنامج يتعقب صحة مليون محارب قديم، ورصد المشاركين الذين بلغوا سن 64 عاماً ولا يعانون من أي أمراض بالقلب، في بحث امتد طيلة عامين ونصف العام.

سئل المشاركون عن عدد المرات التي تناولوا فيها 28 غراماً من الشوكولا، سواء الشوكولا بالحليب أو الداكنة، وبعدها تم تتبعهم لمعرفة ما إذا كانوا يعانون من مشاكل في القلب، وأصيب 5 آلاف و55 شخصاً بأمراض متعلقة بالقلب بعد حوالي سنتين ونصف السنة من بدء البحث.

وتبين في نهاية التحليل، أن تناول الشيكولاتة الداكنة خمس مرات في الأسبوع قد يقلل من خطر الإصابة بـ “الأزمة القلبية” لدى من يعانون الوزن الزائد، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الشوكولا مطلقاً، حسبما نشرت صحيفة ميرور البريطانية.

جدير بالذكر أن الدراسة تصب في خانة الدراسات السابقة التي ربطت الدراسة بين معدل تناول الشوكولا وصحة القلب بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من الكوليسترول الضار، فضلاً عن تعزيز تدفق الدم، وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

نصائح لحماية العين خلال الصيف

يعاني الكثير من الأفراد خلال فصل الصيف من الكثير من المشكلات الصحية المرتبطة بالعين مثل الحساسية والالتهابات بسبب الأتربة وأشعة الشمس الحادة ودرجات الحرارة العالية، ...