دراسة: سعادة الأطفال في غذائهم

0

خلصت نتائج دراسة سويدية خديثة إلى أن العلاقة بين سعادة الأطفال وبين تناولهم أطعمة صحية علاقة تبادلية، فالذين يأكلون أكلا صحياً في طفولتهم يشعرون غالباً بالسعادة، وكلما شعر الأطفال بسعادة كلما كانوا أكثر ميلاً لأكل أطعمة صحية.

وتأتي أهمية هذه الدراسة من تنامي ظاهرة البدانة بين الأطفال حيث تضاعفت نسبتهم 3 أضعاف في الولايات المتحدة منذ سبعينات القرن الماضي.

وتعتبر الدراسة التي أجريت في جامعة جوتنبرغ بالسويد فريدة في نوعها لتسليطها الضوء على الجوانب النفسية للبدانة والتغذية الصحية لدى الطفل.

وقد اعتمدت أبحاث الدراسة على البيانات الصحية لـ 7675 طفلاً من 8 دول أوروبية، أعمارهم بين سنتين و9 سنوات.

وجمع الباحثون معلومات من آباء الأطفال المشاركين في الدراسة تتعلق بـ 43 نوعاً من الأطعمة، وبالحالة المعنوية والنفسية للأطفال في بداية الدراسة ثم مرة أخرى بعد سنتين.

وتوصلت النتائج التي نشرتها مجلة “بي إم سي بابليك هيلث” إلى أن النظام الغذائي الصحي يحسن الصحة النفسية للطفل ويزيد ثقته بنفسه، ويحسن علاقته بالآخرين. وأنه كلما زاد شعور الطفل بالسعادة كلما مالت اختياراته نحو الأطعمة الصحية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

العناق أساس الصحة البدنية والنفسية

أثبتت دراسة علمية أمريكية حديثة أن العناق أساس الصحة البدنية والنفسية  فبخلاف شعور الود الذي يبعثه في نفوس المتعانقين، قد يكون سبباً في وقاية الناس ...