رموش طويلة كثيفة بـ9 وصفات طبيعية وآمنة

0

منطقة العين هي أكثر المناطق جاذبية في وجه الإنسان. فالعين تسحر، وتأسر دونما كلمة واحدة؛ لذا نحب –نحن النساء- الاهتمام بتلك المنطقة، والعناية بها، وإظهار جمالها من خلال (بروَزتها) بمساعدة الرموش والحواجب.
لذا ظهرت حلول لإعطاء الرموش هذا المظهر الجذّاب، مثل (الماسكارا)، ورموش التركيب الاصطناعية، والتي يسبب استخدامها على المدى البعيد أضرارًا صحية بهذه المنطقة الحساسة. وذلك بسبب تكوّن هذه البدائل من مواد كيماوية لها تأثير على الوظائف الحيوية للعين.
فلا تجعلي هدفك من الناحية الشكلية وهو الحصول على رموش كثيفة تُبرز جمال العينين، يغفل عنك أهميتهما من الناحية الفسيولوجية، وبأن لهم وظيفة دفاعية، هي حماية العينين من أي تلوث قد يصيبهما من الجو والأتربة. أي يُفضَّل أن يكونوا كثيفين، ولكن بطريقة طبيعية وصحية.

فمن أسباب ضعف، أو تساقط الرموش:
– الإفراط في استخدام أدوات التجميل، واستعمال الرديء منها.

– فرك العينين بقوة، ما يتسبّب بتساقط الرموش.

-عدم الحصول على حصة كافية من النوم.

– تعريض العينين للحرارة كثيرًا، سواء كانت الأجواء المشمسة بقوة، أو المياه الساخنة، أو التواجد بكثرة أمام الأفران.
إليكِ بعض الوصفات الطبيعية الآمنة، لتحصلي على رموش أكثر كثافة وجاذبية..

1) مزيج زيت الزَّيتون وزيت الخروع:
قومي باستخدام إحدى علب (الماسكرا) القديمة بعد غسلها وتجفيفها جيِّدًا. وضعي فيها القليل من زيت الزَّيتون أو زيت الخروع بعد مزجه بـ(الجليسرين) الطبِّي، ثمّ استخدميها كـ(ماسكرا) يوميًّا مرَّة قبل النَّوم.
حيث تُعتبر هذه الزُّيوت الطَّبيعيَّة من أكثر الزُّيوت المفيدة لصحَّة الشَّعر وإطالته، حيث كان قدماء المصريين يستخدمون دائماً زيت الخروع، للحصول على شعر طويل وكثيف.

2) مزيج زيت اللوز والشاي:
المكوّنات:
– زيت زيتون

– زيت خروع

– زيت اللوز

– فازلين

– قشور الليمون

– شاي
طريقة التّحضير:
نحضر علبة ونضع فيها جميع المكوّنات السابقة ونخلطها مع بعضها البعض بشكلٍ جيّد، وندهن بها الرّموش ليلًا، ونقوم بغسلها في الصّباح، ونكرّر استعمال هذه الخلطة بشكلٍ يومي حتّى نحصل على النّتائج المرجوّة.

 

3) العسل الأسود وزيت اللوز.

خففي العسل بقليل من زيت اللوز، وضعي كمية كافية على رمشيكِ قبل النوم. وفي الصباح، اغسلي العينين بماء دافئ؛ لتضمني أن العسل قد زال تماماً.

فالعسل ولاسيما العسل الأسود، يُعدّ واحدًا من أكثر المكوّنات التي تطيل الرموش وتعمل على تكثيفها.
4) مزيج البصل وزيت الزيتون.
قومي بغلي بصلة متوسطة الحجم في كوب من زيت الزيتون، ثم صفّي الخليط، وضعيه في زجاجة.
يتم دهن المزيج على الرموش ثلاث مرات يومياً، مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العين، وستلاحظين زيادة كثافة وطول الرموش خلال فترة قصيرة، أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

 taksef

5) مزيج زيت السّمسم مع زيت اللوز.

فهذا المزيج يساعد في الحدّ من تساقط الرّموش؛ وذلك لما يحتويه من فيتامينات.

 

6) الفازلين.
استخدمي قطعة من القطن وضعيها في الفازلين، ثم امسحي بها على رموشك قبل أن تذهبي إلى الفراش. ثم اغسلي وجهك في الصباح بشكل طبيعي. وستلاحظين أن تكرار هذه العملية يمكن أن يُظهر نتائجه في أقل من 5 أسابيع. حيث يقوم الفازلين بترطيب رموشك لجعلها تبدو أطول وأكثر صحة؛ وذلك لأن زيادة الرطوبة تحفز بصيلات الشعر على النمو.

 

7) اللبن الرائب.
مررّي قطعة من القطن مبللة باللبن الرائب على الرموش قبل النوم، حيث يفيد اللبن في ترطيب الرموش وتكثيفها من الجذور.

8) الكحل العربي.
واظبي على استخدامه، فهو مفيد جدّاً في تطويل الرّموش.

 

9) البروتين.
تعديلك لنظامك الغذائي، سينعكس بالضرورة على صحتك بشكل عام، وعلى شعرك ورموشك بشكل خاص. لذا تناولي أطعمة تحتوي على البروتين بشكل منتظم. خصوصًا البيض، والسَّمك، واللبن الزَّبادي؛ لأنَّ هذه الأطعمة تعزِّز من نموِّ الرِّموش، وتساعد في تقويتها.
إلى جانب فيتامينيّ C و E ، واللذين نجدهما في البرتقال، اليوسفي، الليمون، الخُضَر ذات الأوراق الخضراء، والفلفل الأحمر.
و فيتامين H الموجود في صفار البيض، والسردين، والموز، والجوز، واللوز.
 

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أضرار الحاسوب على الرجل !

على الرغم من المزايا المتعددة للتكنولوجيا إلا أنها سببت للإنسان الكثير من المتاعب والأمراض ونتحدث تحديدًا عن أضرار الحاسوب على الرجل . يضطر الرجل في ...