رنساج الشعر ..ماذا يعني ؟!

0

تهتم نسبة كبيرة من السيدات بصبغ شعرهن لمنح مظهرهن بعض التغيير ولتجميله ولكن في كثير من الأحيان تختلف نتيجة الصبغ عن اللون المطلوب لذا يتم اللجوء إلى رنساج الشعر .

وفي الآونة الأخيرة انتشرت أنواع مختلفة من الصبغات منها الهاي لايت واللولايت والآش والأومبري والسومبري وهي طرق لتلوين الشعر بألوان مختلفة وتتطلب قدر كبير من الدقة وإلا فالنتيجة ستكون صادمة حقًا وغير مرضية بالمرة.

10

ورنساج الشعر هو طريقة لتصحيح الأخطاء في لون الصبغ للشعر، أي هو طريقة إخفاء عيوب الصبغ اللونية فقط من خلال إضافة لون غامق يقضي على الألوان الصارخة ويعزز اللون الأصلي المطلوب.

والرنساج عبارة عن صبغة وأكسجين وشامبو أو بلسم، ويتم وضعه على الشعر مدة من 5 إلى 10 دقائق حسب نوع الشعر، بالتساوي ودون ترك خصل معينة، ويدلك بنفس طريقة وضع البلسم، وفي النهاية يغسل بماء فاتر ويلاحظ تصحيح الأخطاء اللونية تمامًا.

ويعتمد رنساج الشعر على الأصباغ غامقة اللون من الرمادي والأزرق والزيتي و البني، ويفضل أن يقوم مصفف الشعر بعمل الرنساج وألا يتم في المنزل لتفادي الأضرار التي قد تلحق بالشعر.

وربما يختفي الرنساج مع الغسيل المتكرر في حال لم يتم عمله بواسطة متخصص أو خبير تجميل، لذا ينصح أيضًا بعمله في صالونات التجميل.

وينصح بالعناية والاهتمام بالشعر عقب الرنساج، من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت وعدم تعريضه للأتربة والجفاف.

8



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك