زيادة الوزن عن طريق ممارسة الرياضة

0

يلجأ الغالبية العظمى منا لممارسة الرياضة لفقد الوزن الزائد أو الحفاظ على رشاقة الجسم لكن ماذا عن زيادة الوزن عن طريق ممارسة الرياضة ؟!

الرياضة بالأساس تقوم بتنشيط الدورة الدموية وتدفع أجزاء الجسم المختلفة لممارسة عملها بشكل جيد، وبالتالي فممارسة الرياضة مع بعض التعليمات مثل إتباع نظام غذائي صحي يساعد على علاج النحافة وزيادة الوزن لمن يعانونها.

وتساعد الرياضة على زيادة الوزن ولكن بشكل صحي وليس من خلال تراكم الدهون والسموم، فتتضخم العضلات وتزيد كثافتها بدلًا عن الدهون.

ويمكن زيادة الوزن عن طريق ممارسة الرياضة  من خلال:

4

1- ممارسة رياضات مثل كمال الأجسام ورفع الأثقال، سواء للرجال أو النساء يساعد كثيرًا على زيادة الوزن بشكل صحي من خلال تمدد العضلات وشد الجلد.

2- التركيز بتمارين الشد والاسترخاء للعضو المراد تسمينه، فإذا كانت الأرداف يتم فرد القدم اليمنى كاملة ثم ثنيها وهكذا ويكرر الفعل نفسه مع القدم اليسرى، وغالبًا ما تلجأ النساء لهذه التمارين.

3- يتم التركيز على البروتينات كعنصر غذائي من خلال تناول اللحوم البيضاء والبيض والحليب، وقد يتم اللجوء للمكملات الغذائية المصنعة من الصيدليات، والتي تساعد على سرعة تكون العضلات وزيادة تضخمها، وهذا فعل مصاحب لممارسة الرياضة ولايفيد إن تم منفردًا.

4- الإكثار من تناول المياه وهو أمر ضروري لتكون العضلات، ويفيد الجسم في زيادة الوزن، كما يمكن تناول المشروبات التي تزيد الوزن مثل الحلبة لكن بنظام حتى لا تزيد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.

5- النوم المنتظم من أهم العوامل التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة ممارسة الرياضة، فيجب أن يحصل الفرد على 8 ساعات من النوم المتواصل يوميًا حتى يساعد أعضاء الجسم على أداء وظائفها بشكل سليم.

6- يمكن زيادة عدد الوجبات التي يتم تناولها في اليوم الواحد، فتقسيم الطعام على وجبات أكثر من شأنه أن يمنح الجسم فرصة للاستفادة من الطعام وطرد الزائد.

7- تناول أدوية فتح الشهية تساعد على زيادة الوزن ومع ممارسة الرياضة يتم حرق الدهون الزائدة.

3



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| 10 مقويات جنسية طبيعية

أصبح الفياغرا من المرادف للمقويات الجنسية، وحصل على سبق صحفي في السوق، بحيث يتبادر للذهن حين التفكير بتقوية الانتصاب. الفياجرا دواء خطير إذا تم تناوله ...