سحر التجميل مع زيت الجوجوبا

0

ربما لا نسمع كثير عن زيت الجوجوبا أو ذهب الصحراء كما يطلق عليه البعض حيث يستخلص من نبتة الجوجوبا في المكسيك وكاليفورنيا فقط، إلا أن فوائده ومزاياه التجميلية لا تنتهي ما يجعله عنصرًا أساسيًا في مستحضرات ووصفات التجميل.

وهناك 10 وظائف تجميلية يقوم بها زيت الجوجوبا للجسم كله سيجعله بالتأكيد جزءًا لا يتجزء من حمامك اليومي وهي:

-يستخدم كمقشر ومرطب ومنعم للقدمين، حيث تدلك به القدم مساءًا مع ارتداء جوارب قطنية وفي الصباح يتم غسلها بالماء الدافيء للحصول على نتائج مبهرة.

-يساعد على تنظيف بصيلات الشعر من كافة الأوساخ والزيوت التي تعلق به وبفروة الرأس مما يساعد على تقويته وسرعة نموه وعلاج ضعف وتساقط الشعر.

-يساعد على تأخر أعراض الشيخوخة على البشرة مثل التجاعيد وذلك لغناه بفيتامين E  والذي تحتاجه البشرة بعد سن الأربعين خاصة، لذا ينصح باستخدامه بشكل يومي للبشرة.

-يفيد في تنظيف الجلد وتنقيته من كافة أمراض الجلد كالحروق والالتهابات والبثور حيث يقضي على البكتيريا المسببة لها.

-يقضي تمامًا وبشكل سحري على حب الشباب حيث ينقي مسام الجلد وينظفها من الأوساخ المتراكمة، ويكفي تمرير قطنة مبللة بالزيت على البشرة لرؤية النتائج الرائعة له.

-يمكن إضافته للشامبو الخاص بالشعر لعلاج ضعف وتلف الشعر بكل مظاهره وأعراضه، ويستخدم الشامبو بالطريقة العادية ويعطي نتائج سريعة، حيث يتحكم في إفراز الدهون في فروة الشعر.

7

-يعالج الأمراض الجلدية الشديدة مثل الصدفية والإكزيما لاحتوائه على مادة السيراميد والتي تعتبر مطهر للجلد تزيل كافة البكتيريا المسببة لهذه الأمراض.

-يمكن الاعتماد عليه كلوشن عام للجسم حيث يدلك به الجسم بعد حمام دافيء ويترك دقائق ليمتصه الجلد قبل ارتداء الملابس، وله قدرة كبيرة على ترطيب البشرة والحفاظ على ليونتها ونضارتها.

-يمنح الوجه نضارة ولمعان ولونًا ورديًا وينصح بتدليكه ليلًا كل يوم بالزيت وغسله بالماء الفاتر في الصباح للحصول على وجه نظيف ونضر دائمًا.

-مناسب جدًا للشعر الجاف والتالف والمقصف، فيمنحه بريقًا ولمعانًا ويزيده حيوية، وينبغي تدليك فروة الرأس به مدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الدافيء.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك