صابون الجزر وفوائد عديدة للبشرة الدهنية

0

الجزر من أهم العناصر الغذائية لصحة النظر كما يدخل في العديد من المواد العلاجية والغذائية والتجميلية كذلك، ونتحدث اليوم عن فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية.

وتسبب البشرة الدهنية العديد من المشكلات التي تؤرق أصحابها، مثل لمعانها والإفرازات الزيتية الكثيرة وكثرة الحبوب والبثور، والتي تترك ألوانًا مختلفة حتى بعد شفائها، لذا فأصحابها في بحث دائم عن حل لهذه المشكلات ولعل صابون الجزر هو الحل.

7

فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية :

1- ترطيب البشرة : يعمل هذا الصابون على ترطيب البشرة الدهنية وبالتالي يقلل من الإفرازات الزيتية التي تتكون على الوجه باستمرار ويسبب لمعان البشرة وبالتالي فاستخدامه يقلل هذا اللمعان الذي يؤرق أصحاب تلك البشرة.

2- تأخر ظهور علامات التقدم بالسن :

يحتوي صابون الجزر على مضادات الأكسدة التي تحارب القشور الحرة والتي تعد السبب الأساسي في موت خلايا الجسم وبالتالي يساعد على تأخر ظهور التجاعيد وإنحناءات الجلد في منطقة العين والرقبة والجبهة.

3- الحماية من الأشعة الضارة:

تساعد مادة البيتاكاروتين الموجودة بالجزر على الوقاية من أشعة الشمس الضارة وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، والتي تتسبب في حدوث النمش والبقع الداكنة وسرطان الجلد أيضًا وبالتالي فهذا الصابون يحمي البشرة من كل هذه المخاطر.

4- علاج حب الشباب :

يحتوي هذا الصابون على فيتامين أ وبالتالي يساعد على علاج الالتهابات التي تصيب الجلد وتقرحات حب الشباب، كما يساعد استخدامه لفترات طويلة في القضاء على الندوب الناتجة عن هذه الحبوب وذلك لاحتوائه على الفيتامينات المهمة للجسم ومضادات الأكسدة.

5- تحسين لون البشرة:

تساعد مادة الكاروتين برتقالية اللون على توحيد لون البشرة فيصبح برونزيًا مائلًا للسمرة وهو لون محبب يبحث عنه الكثيرون بالتعرض لأشعة الشمس، لكن  ينصح بعدم الاستمرار في استعماله فترات طويلة متصلة حتى لايؤثر على لون البشرة الطبيعي.

6- الحفاظ على نضارة البشرة :

نتيجة لاحتوائه على فيتامين أ يساعد هذا الصابون على حماية نضارة البرة والقضاء على حالة الشحوب والإرهاق التي قد تتعرض لها.

7- معادلة حموضة البشرة :

وجود نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات في هذا الصابون يجعله يقوم بمعادلة حموضة البشرة، وهذا يساعد على جعل الصحة قوية وصحية أكثر وأقل عرضة للمشاكل والالتهابات.

8



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك