عشبة الضرو :تقي من السرطان وتعالج أمراض الفم والمعدة

0

عشبة الضرو أو ما يعرف بالمستكة أو البطم هي إحدى الأعشاب غير المعروفة لكن لها مزايا صحية مهمة حيث يستخرج منها مادة على 3 فترات متباعدة تستخدم لأغراض علاجية نتناولها في هذا الموضوع.

الفوائد العلاجية :

1- الحد من انتشار السرطان :

قام باحثون يونانيون باستخدام المادة المستخرجة من عشبة الضرو ووضعها على الخلايا السرطانية وثبت لهم ضعف انتشار هذه الخلايا كلما زاد تركيز المادة العشبية، وبهذه تساعد على الشفاء بعكس الأعشاب الأخرى التي تقي من الغصابة فقط لكنها تكون غير فعالة في حالة حدوث الإصابة السرطانية.

9

2- الوقاية من أمراض اللثة والفم:

تفيد هذه العشبة في قتل حوالي 42% من البكتيريا الموجودة بالفم بحسب بعض الدراسات، وهذا يعني الوقاية من الأمراض التي قد تسببها هذه البكتيريا وخاصة رائحة الفم الكريهة، حيث تقلل الضرو من حموضة الفم وبالتالي تصبح بيئة الفم غير ملائمة لهذه البكتيريا وغيرها من الكائنات الضارة، لذا نجد أنواعًا كثيرة من العلكة تدخل فيها هذه العشبة.

3- تقوية المعدة وتطهيرها :

تلعب الضرو دورًا مهمًا في تطهير المعدة والقضاء على البكتيريا التي تسبب العديد من الأعراض المرضية بها، كما أنها تقوي الخلايا الموجودة في بطانة الرحم وتساعدها على النمو بشكل طبيعي، كما تساعد المعدة على القيام بوظائفها في الهضم وتعتبر ملينًا.

4- تساهم في الحد من الإصابة بنزلات البرد، والإصابة بأمراض الصدر.

5- تساعد على تخفيف آلام الروماتيزم إذا صنع منها لبخ تدلك بها المناطق المصابة.

6- تقي من أمراض الكبد والطحال وكذلك تقوي العين وتحميها من أي عدوى أو إصابة.

7- طارد جيد للبلغم بخلافقدرتها على علاج الأمراض الجلدية مثل الحساسية والإكزيما.

7

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك