عصابة رأس ذكية تخفض الوزن دون الحاجة لالتزام حمية معينة أو ممارسة رياضة !

0

ابتكر باحثون بريطانيون عصابة رأس ذكية تساعد مرتديها على إنقاص الوزن دون الحاجة إلى إتباع نظام غذائي صارم أو الاضطرار للذهاب للصالات الرياضية وأداء التمرينات القاسية.

عصابة الرأس المبتكرة تحمل اسم “Modius” وتعتمد على محاكاة العصب الدهليزي الموجود بالأذن الداخلية المسؤولة عن حاسة السمع وحفظ التوازن في جسم الإنسان.

إذ يرسل هذا العصب إشارات إلى الدماغ للتحكم في الشهية، فضلاً عن قدرة العُصابة على تسريع عملية الأيض “التمثيل الغذائي” لحرق 16% من الدهون المخزنة بجسم الإنسان دون تعب أو إجهاد.

الباحثون في جامعة كاليفورنيا، سان دييجو، بينوا أن العُصابة تؤثر على الغدة النخامية، والتي تعد المنطقة المسؤولة في الدماغ عن تنظيم كمية الطعام التي يتناولها الشخص على مدار اليوم.

ماذا عن مدة ارتدائها؟

وأضافوا أن المستخدمين لن يرتدوها طوال الوقت، بل يكفي ارتدائها 45 دقيقة فقط في اليوم، لتؤدي دورها بجدارة، أي أنها تتطلب وقتاً أقل من الوقت المفترض قضائه في صالات الجيم.

يشار إلى أن الباحثين قد اختبروا العُصابة على عدد من المستخدمين طيلة 16 أسبوع، حيث كانوا يرتدونها 3 ساعات في الأسبوع، وكان متوسط الانخفاض في دهون الجسم يصل إلى 8%، وتراوحت النسبة من 2 إلى 16%.

يذكر أن المستخدم يستطيع متابعة البيانات عبر تطبيق ذكي يتم تحميله على الهواتف الذكية، ومن المتوقع طرح هذا المنتج بحلول فبراير 2018 وبسعر 500 دولار.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك