5 وصفات عشبية لعلاج الزكام عند الأطفال

0

الزكام والرشح من أعراض نزلات البرد ويشكل الزكام عند الأطفال أزمة لدى الأمهات فيؤثر على قدرة الطفل على التنفس ويؤدي إلى حالة مزاجية سيئة لديه تجعله يفقد الرغبة في اللعب والشهية للطعام ويصاب بالإعياء نتيجة لذلك.

والزكام ينتج عن عدوى فيروسية شديدة خاصة في فترا البرد والمطر في الشتاء، ويصعب علاجه بالأدوية والمضادات الحيوية كما تختلف حدته من شخص لآخر حسب مناعة الشخص ومقاومته وكذلك شدة لفيروس المتسبب في الإصابة.

2

وهناك 5 طرق عشبية للقضاء على الزكام عند الأطفال نقدمها لكم في هذا الموضوع وهي:

1-خليط العسل والليمون:

يتم خلط ملعقة كبيرة من الليمون المعصور مع 3 ملاعق كبيرة من العسل ويتم مزجها جيدًا ويتناول الطفل ملعقة كبيرة ويحفظ الباقي للتناول لاحقًا.

ويفيد هذا الخليط في القضاء على الزكام واحتقان والتهاب الحلق تمامًا وكذلك مشاكل التنفس، لكن يعيبه المذاق غير المحبب للطفل.

2-مشروب جوز الهند:

يتم تقليب 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند في كوبين من الماء المغلي ويترك حتى يبرد قليلًا ويتناول الطفل كوب واحد دافيء وهكذا بشكل يومي حتى يتم الشفاء.

هذا المشروب له قدرة هائلة على القضاء على الرشح والزكام ويمنح الطفل الشعور بالحيوية والنشاط كما يقوي مناعته ضد الإصابة بالعدوى مرة أخرى.

3

3-مشروب التمر الهندي:

كوبان من التمر الهندي يويمًا عقب الأكل يفيدان في القضاء تمامًا على أعراض الزكام والبرد، لكن ينصح عدم تناوله لمرضى ضغط الدم المرتفع.

4-حبة البركة أو الحبة السوداء:

تناول ملعقة كبيرة من حبة البركة يوميًا مع كوب من اللبن تقضي تمامًا على الزكام بخلاف قدرته على تقوية المناعة وينصح بتناوله قبل الإفطار.

وهناك طريقة أخرى، يتم فيها قلي ملعقة كبيرة من الحبة السوداء في زيت بذرة القطن، أو زيت الطعام مالم يتوفر، ويترك الزيت ليبرد ثم يتم التقطير منه في الأذن.

5-خليط الجنزبيل والقرنفل:

يتم خلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون ويوضع الخليط في كوبين من الماء المغلي ويعاد غلي الخليط مدة خمس دقائق ثم يترك ليهدأ قليلًا قبل تناوله، حيث يقضي على الزكام تمامًا.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك