علامات الخطر على العضو الذكري انتبه لها

0

يرى الكثير من الأطباء أن العضو الذكري وصحته وأدائه لوظائفه بالشكل المناسب هو مؤشر مهم في الصحة العامة للرجل، لذا لابد من الانتباه جيدًا لبعض العلامات التي تظهر عليه وتعكس جود خطر صحي.

وهناك 7 علامات مقلقة قد تحدث للقضيب هي:

1-ميل المني أو البول للون الأحمر:فوجود الدم في البول أو السائل المنوي يشير إلى الإصابة بأحد أمراض البروستاتا أو المثانة أو الكلى وينبغي سرعة استشارة الطبيب خاصة إذا ازداد الأمر وتكرر لأكثر من مرتين.

2-الشعور بالبرود الجنسي، فقلة الرغبة ليس دائمًا بسبب الشريكة لكن انخفاض نسبة الأكسجين في الدم تؤثر على الرغبة الجنسية لدى الرجل كما أوضحت بعض الدراسات.

3-إحمرار وتورم أطراف العضو، في حال وجود إحمرار وتورم أو الشعور بألم في رأس العضو فإن هذا يعني وجود فطريات وبكتيريا ويتطلب ذلك تغيير الملابس الداخلية باستمرار مع العناية بالنظافة الشخصية وربما يتطلب الأمر زيارة الطبيب.

4- قلة حساسية العضو وقدرته على الانتصاب وخاصة بالنسبة للمتزوجين وكثيرًا ما يلعب سوء التغذية دورًا في ذلك وهنا لابد من تناول قدر أكبر من فيتامين ب 12 الموجود في اللحوم الحمراء والألبان والمحار، كما ينصح بعمل اختبار لنسبة السكر في الدم فزيادة السكر تقلل حساسية القضيب كذلك.

5- التبول بقدر يفوق المعتاد، والذي يرتبط غالبًا بتضخم البروستاتا الذي يضغط على الأنبوب الناقل للبول وهذا نادر الحدوث قبل سن الأربعين لذا ينصح بزيارة الطبيب فورًا في حالات كثرة التبول.

6- نقص كمية المني أو قلة النشوة عن المعتاد، ويحدث ذلك غالبًا عند انخفاض هرمون التوستيستيرون، وتسبب بعض الجرعات العلاجية ذلك ولذا لابد من استشارة الطبيب لتغيير الجرعات أو العلاج نفسه.

7- أن يكون الانتصاب والتقويس في زاوية غريبة وهذا العرض يصيب حوالي 23% من الرجال وخاصة بعد سن الأربعين لذا لابد عند ملاحظة وجود تقوس بزاوية غريبة في القضيب عند لانتصاب استشارة طبيبك ويرجع سبب ذلك للعامل الوراثي وربما للنشاط الجنسي الكبير جدًا أو الضعيف للغاية.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك