عملية تبيض الأسنان وتجميلها  بالليزر

0

الإبتسامة الجذابة هي سر جمال الإنسان، ولن تحصل على إبتسامة جذابة إلا إذا كنت تمتلك أسنان بيضاء، فجمال الأسنان هو الذي يمنحك المزيد من الثقة، لذا عليك التخلص من اصفرار الأسنان، وجميع المشكلات التي تؤثر على إبتسامتك.

عملية تبيض الأسنان بالليزر، تمنحك إبتسامة مضيئة، حيث إنها تخلصك بسهولة من جميع المشكلات التي تؤثر على جمال وصحة أسنانك، وهي من عمليات التجميل السهلة، فليس فيها أي خطورة عليك فيما بعد، لذا لا تتردد في اللجوء إليها، فإذا كنت تبحث عن أفضل طريقة تبييض الاسنان، توفر عليك الوقت والجهد، وتمنحك الابتسامة الساحرة والجذابة التي تتمناها، فعمليات التجميل هي الحل الأسرع والأسهل.

tabyeed

متى تلجأ إلى عمليات تجميل الأسنان وتبيضها
يوجد الكثير من المشكلات التي تعاني منها الأسنان، هذه المشكلات لا يمكن السكوت عليها، لأنها  قد تؤدي إلى أضرار صحية خطيرة، ومن أهم هذه المشكلات:-

– مشاكل اللثة، بعض الأشخاص يعانون من اللثة الحساسة، التي تتسبب في تراكم الجير والبكتريا والبلاك على الاسنان، مما يؤدي إلى اصابة الاسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة ويتكون خراجات، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة، لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الاسنان للقيام بتنظيف اللثه والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية، ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير.

– الاسنان الصفراء المليئة بالبقع، تجعل شكل الفم سئ للغاية، وتجعل الشخص يغلق فمه دائماً لا يضحك ولا يتناول الطعام إلا في المنزل، الأمر الذي يؤثر على نفسيته وروحه المعنوية، فليجأ إلى عملية تبييض الاسنان بالليزر، خاصة بعد أن تفشل كل طرق تبييض الاسنان المنزلية.

– إعوجاج الاسنان البشع، هذه المشكلة ليس لها أي حل سواء العمليات التجميلية، فهي الطريقة الوحيدة التي تمكن الشخص من الحصول على اسنان مرصوفة جيداً، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية تجميلي فقط، ولكن هذه العملية من شأنها تعديل الاسنان وإعادتها إلى مكانها الطبيعي، حتى تكون متناسقة بعضها مع بعض، كما تصبح الاسنان متناسقة مع شكل الوجه وتكاوينه.

– ترميم وحشو الأسنان، أو وجود تسوسات وتلونات وبقع لا تختفي حتى بعد اتباع بعض طرق تبييض الأسنان، سواء في المنزل أو العيادة، أو تباعد غير منتظم بين الأسنان، وكذلك في حالة الاسنان القصيرة، أو تغير لونها بعد قطع العصب ،هنا يجب اللجوء للعمليات التجميلية، وذلك لتحسين شكل الفم.

كيف تتم عملية تبيض الأسنان بالليزر؟
عملية تبيض الأسنان بالليزر مثل باقي عمليات التجميل الآخر، يقوم الطبيب بتخدير المريض، وفي أغلب الأوقات يكون تخدير موضعي، يقوم الطبيب بوضع مادة بلاستيكية على اللثة حتى يحميها من أشعة الليزر، وبعد ذلك يقوم بوضع مادة اوكسجينية بتركيز عالي على الاسنان، وتتغلغل هذه المادة إلى السن بواسطة جهاز الليزر، وتبقى مادة التبييض على الاسنان لدقائق معدودة، تختلف حسب درجة تلون الاسنان.

أما عملية زراعة الأسنان، يقوم الطبيب بغرس الجذور الصناعية المصنوعة من مادة التيتانيوم، هذه الجذور بمثابة دعامة للتيجان التي سيتم تركيبها فيما بعد، بعدها سيقوم الطبيب بكشف رأس الجذر المغروس، وفي النهاية يتم وضع التيجان التي يجب أن تكون مناسبة لشكل وحجم الاسنان، ومن الضروري أن تكون قوية حتى تتحمل قوة مضغ الطعام.

فترة النقاهة
تعتبر مرحلة النقاهة من أهم المراحل التي تساعد في نجاح أي عملية جراحية، ولكنها تختلف بإختلاف طبيعية العملية، فمعظم عمليات تجميل الاسنان سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى فترة نقاهة كبيرة، ولكن يجب  استخدام مبيضات تحتوي على تركيز كبير من مزيلات حساسية الاسنان مثل الفلورايد ونترات البوتاسيوم، وذلك لأن بعد إنتهاء العملية قد يشعر الشخص ببعض الألم، هذه المبيضات ستخفف منه، وبالنسبة للأشخاص الذين يستعملون قوالب تبيض الاسنان، يمكنهم استخدام محاليل التبيض بالتناوب مع محاليل الفلورايد ونترات البوتاسيوم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

متى يكون التشاؤم مفيداً للصحة ؟

يحث الأطباء وخبراء التنمية البشرية الجميع على التحلي بالتفاؤل، لكن هل يمكن أن يكون للتشاؤم فوائد صحية؟ أو متى يكون التشاؤم مفيداً للصحة ؟ التشاؤم ...