فائدة لن تتخيلوها لشبكات التواصل الاجتماعي :تساعد على التخسيس

0

حملت نتائج دراسة جديدة أخباراً طيبة لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الذين يسعون للتخلص من وزنهم الزائد وإنقاص هذا الوزن، إذ بينت الدراسة أن مشاركة المعلومات عن رحلة الشخص مع التخسيس تساعده على تحقيق الهدف.

ولاحظ الباحثون في هذه الدراسة أن مشاركة الأخبار السيئة والجيدة، كلاهما، وأيضاً المكاسب والخسائر، يمنح هؤلاء دعم الأصدقاء لمواصلة الطريق وتحقيق أهدافهم.

ولفت الباحثون إلى أنهم لم يجدوا فرقاً ملحوظاً بين مشاركة أخبار جيدة أو سيئة عن محاولات التخسيس، فمثلاً عند نشر صورة لوجبة الإفطار غير الصحية تتساوى مع صورة أخرى من الصالة الرياضية أو الجيم  عقب ممارسة التمارين.

أي أن كلاهما محفز على متابعة الرحلة سواء باستعادة المسار عند الخروج عنه، أو بمواصلة الطريق إذا كان المرء يبلي حسناً.

أبحاث الدراسة، التي أجريت في جامعة كاليفورنيا، بينت أيضاً أن شبكات التواصل الاجتماعي ومنها الفيسبوك وسناب شات وإنستغرام ربما تساعد أولئك الذين يحاولون تخفيف الوزن على تحقيق أهدافهم.

ووجدت نتائج الدراسة إن تفاعل الأشخاص مع أصدقائهم من خلال العالم الافتراضي يمنحهم الدعم والعون الذي يساعدهم على إنجاز الأهداف، كما تمثل فرصة يقدم من خلالها الأصدقاء نصائح من تجاربهم الذاتية تيسر على الآخرين الطريق لتحقيق نفسه لهدف.

كما أشار الباحثون إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ربما تستطيع تقديم خدمة للتوعية بمخاطر أمراض مثل السكري وطرق الوقاية منه.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك