فوائد تجميلية للصيام لن تتخيلوها!

0

تناولت الكثير من الدراسات فوائد الصيام الصحية العديدة إلا أن الكثيرون لا يعرفون أن هناك فوائد تجميلية للصيام وهو ما توصل له الخبراء مؤخراً ونتحدث عن فواءد الصيام للبشرة والشعر والأظافر في هذا الموضوع.

وتقوم نظرية استفادة الجسم التجميلية من الصيام على أساس أن الجسم عندما يتوقف عن عملية الهضم خلال ساعات الصيام في شهر رمضان، فإنه يخصص وقتاً أكبر للتركيز في العمليات الأخرى وكذا لتطهير وتنظيف الأنسجة من السموم المختلفة ويعود الأمر بالنفع على الشعر والأظافر بالطبع.

كما يرتاح البنكرياس المسؤول عن تخزين الدهون في الأنسجة خلال الصيام بما يتيح للجسم الفرصة لتحليل الزائدة منها عبر التئام الجروح أو الأورام، أو الجروح القديمة وحتى تلك الحروق التي تصيب البشرة.

في تلك الأثناء يتم تحويل الدهون إلى طاقة يمتصها الجسم مما يمكنه من الحفاظ على نشاطه خلال ساعات الصيام الطويلة وتتحقق الفائدة.

في الوقت ذاته يساعد الصيام على تنقية البشرة، وتخفيف انتشار حب الشباب وأمراض جلدية أخرى كالأكزيما أو الصدفية؛ ويرجع ذلك إلى مساعدة الصيام الجسم على علاج نفسه من خلال تنشيط الخلايا بما يؤدي إلى لمعان البشرة ونقائها بعد التخلص من جميع الخلايا الميتة.

تقليل تدمير البروتين ،المكون الرئيسي للبشر والشعر والأظافر، من أهم مزايا الصيام التجميلية كذلك؛ فيصاب البعض بتساقط بسيط للشعر ورغم ذلك يتمكن من إنتاج خلايا جديدة أكثر وصحية.

وللعيون نصيب من فوائد الصيام تتمثل في جعل بياض العين أكثر تألقاً ولمعاناً، ولاستفادة قصوى من فوائد الصيام التجميلية للشعر والبشرة والأظافر ينصح بـ:

-تناول طعام صحي غني بالفيتامينات والألياف.
-تجنب الأطعمة الدسمة والسريعة كثيرة الدهون.
-تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والمكسرات كبديل للحلويات الغنية بالسكريات.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تعرفوا على فوائد وأضرار الهيل للحامل

الهيل من أهم النباتات المستخدمة في تتبي الطعام ولكنها بالوقت ذاته لها قيمة غذائية كبيرة ونتناول تحديدًا فوائد وأضرار الهيل للحامل في هذا الموضوع. وتتمثل ...