فوائد تناول الحامل للشيكولاتة

0

يحصل الجنين على تغذيته كاملة من الأم في فترة الحمل، وتمثل بعض الأغذية ضررًا على الجنين في حي تفيد أغذية أخرى، ونتحدث هنا عن تناول الحامل للشيكولاتة .

أثبتت إحدى الدراسات الحديثة والتي قام بها باحثون من دول عدة، أن الشيكولاتة مفيدة جدًا لصحة المرأة الحامل وصحة جنينها كذلك.

الدراسة المذكورة أجريت على 305 من النساء الحوامل، واستمر الباحثون في مراقبة الأطفال لمدة 6 أشهر عقب الوضع وتبين من المتابعة :

9

– الأطفال الذين ولدوا لأمهات يتناولن الشيكولاتة أثناء الحمل كانوا أكثر نشاطًا وحيوية من أولئك الذين ولدوا لأمهات لم يتناولن الشيكولاتة في الحمل.

-أطفال النساء اللائي يتناولن الشيكولاتة في الحمل أكثر قدرة على التعامل مع المواقف الجديدة وأقل توترًا من أولئك الذين ولدن لأمهات لا يتناولن الشيكولاتة.

-الشيكولاتة مصدر مهم للكافيين ولا يسبب الإدمان، والكافيين من أهم المنبهة للمخ وتزيد التركيز والقدرة على القيام بالوظائف العقلية المختلفة.

-تساعد الشيكولاتة على تحسين الحالة المزاجية للمرأة الحامل وتقلل من الاضطرابات النفسية المصاحبة للحمل من توتر وقلق وتغير في المزاج.

-تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي تقوي المناعة وتحمي من الأمراض، كما تحمي من التسوس والبثور وحب الشباب.

-الشيكولاتة الداكنة تحتوي على مركبات ثيوبرومين وهي مهمة في تنشيط عضلة القلب وتوسع الأوعية الدموية وارتخاء العضلات للحامل.

10



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك