فواكه تساعد على سرعة إنقاص الوزن ..تعرف عليها

0

اتفق الأطباء على أهمية الفاكهة كغذاء صحي ومصدر مهم لكافة الفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم، لكن القيمة الغذائية لها تختلف من نوع لآخر، ونعرض اليوم فواكه تساعد على سرعة إنقاص الوزن .

وتمثل الفواكه الغذاء الأمثل في فترات الرجيم والحمية الغذائية، حيث تحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية، كما أن نسبة الكربوهيدرات بهاقليلة جدًا.

وهناك فواكه تساعد على سرعة إنقاص الوزن أكثر من غيرها وهي:

7

1- الجريب فروت:

من أهم الثمار التي تساعد على خسارة الوزن الزائد وبسرعة حيث تحتوي على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية، وينصح بتناول ثمرة متوسطة يوميًا أو تناول كوب من عصير الجريب فروت.

2- الكيوي :

الكيوي له فوائد عديدة في التخسيس حيث يحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم وسهولة الإخراج، كما يعزز الشعور بالامتلاء والشبع، وسبق أن عرضنا فوائد الكيوي في التخسيس .

3- التفاح :

يحتوي التفاح على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم كما أن نسبة السعرات الحرارية به بسيطة للغاية، وحمية التفاح الأخضر من أهم الحميات المتبعة في مجال التنحيف وخسارة الوزن الزائد رغم بعض التحذيرات الطبية، ويمكن التعرف على فوائد التفاح من هنا .

4- الكمثرى :

أو مايعرف بفاكهة الإجاص، وهي ثمرة لذيذة الطعم ومحببة، وترجع أهميتها في التخسيس لاحتوائها على نسب عالية من الألياف، بالإضافة لقدرتها على خفض الكوليسترول وحماية القلب وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم كذلك.

5- الموز :

من الفواكه التي ينصح بتناولها في فترات الحمية، وذلك لاحتوائه على الألياف والبوتاسيوم مما يجعله مفيدًا للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وينصح الأطباء بتناول ثمرة من الموز عى الريق، كما تكفي ثمرتين منه كوجبة في الحمية الغذائية.

6- الدراق :

من أصناف الفواكه التي لها قيمة غذائية مهمة وخاصة في خسارة الوزن الزائد رغم أنها غير منتشرة، حيث تحتوي على البوتاسيوم والألياف ومضادات الأكسدة، لا ينصح بتناولها لإنقاص الوزن.

7- جوز الهند :

يحتوي على الدهون المشبعة ويساعد على سرعة خسارة الوزن الزائد، ويمكن تناولها بطرق عدة، فيمكن تناول الثمرة كاملة، أو تناول أحد منتجاتها مثل دقيق جوز الهند، أو حليب جوز الهند، أو ماء جوز الهند.

8- البرتقال :

من أكثر الفواكه احتوائًا على الألياف الغذائية ويساعد على سهولة الهضم وتحسين عملية الإخراج، وينصح الأطباء بتناول كوب أو اثنين من عصير البرتقال الطبيعي يوميًا، أو تناول ثمرة البرتقال طازجة.

9- الفراولة :

ترجع أهمية الفراولة في التخسيس إلى أنها تعزز إفراز هرمون الليبتين والديبونيكتين، وهما من الهرمونات التي تنظم حرق الدهون وعمليات الأيض، بخلاف فوائد الفراولة العامة في علاج الالتهابات خفض الحرارة والتئام الجروح.

5



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

نصائح مهمة لرضاعة الطفل طبيعيًا

لا خلاف على فوائد وأهمية حليب الأم للطفل في مرحلة الرضاعة، إلا أن كثير من الأمهات يجدن صعوبة في إرضاع أطفالهن بشكل طبيعي وربما يفشلن ...