فواكه ضرورية لصحتك في الحمل ..احرصي على تناولها

0

تحتاج الحامل لعناية خاصة منذ بداية الحمل وحتى الوضع، وخاصة فيما يتعلق بالتغذية حيث يعتمد الجنين عليها في تغذيته كليةً، ونتناول في هذا الموضوع فواكه ضرورية لصحتك في الحمل .

وينصح الأطباء الحامل بالإكثار من تناول الفواكه نظرًا للفائدة والقيمة الغذائية التي تمنحها لحامل إضافة إلى أنها سهلة الهضم وخفيفة على المعدة.

ومن أبرز الفاكهة المفيدة للحامل :

13

1- الأفوكادو :

من أهم الفواكه للحامل فهو يمنحها حمض الفوليك الذي يكون دماغ الجنين ويتحكم في جهازه العصبي كما يتسبب نقصه في حدوث تشوهات الأجنة، يحتوي كذلك على البوتاسيوم وفيتامين ج وب6، ويقلل الغثيان لدى الحامل.

2- المانجو :

تمنح المانجو فيتامين أ المهم لتكوين الأعضاء الداخلية للجنين من الكليتين والرئتين والعظام، كما تحتوي على البتاسيوم وفيتامين ج، لكن يحذر الأطباء من الإفراط في تناولها نظرًا لما تحويه من الأملاح.

3- الموز :

من الفاكهة سهلة الهضم حيث يحتوي على البوتاسيوم وفيتامين ب و ج بخلاف الألياف التي تجعله ملينًا ومسهلًا للهضم، كما أنه يمنح الحامل النشاط ويقضي على الشعور بالتعب والإرهاق.

4- الفراولة والتوت :

من الفاكهة الغنية بالكالسيوم والمغنسيوم اللذان يساعدان على بناء الأسنان والعظام، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تجعلها تقوي مناعة الحامل ضد الأمراض، وتقلل كذلك من تشنجات عضلات رجل الحامل، بخلاف أن سعراتها الحرارية قليلة للغاية.

5- الكيوي :

الحبة الواحدة من الكيوي تمنح الحامل 130% من احتياجاتها من فيتامين ج المسؤول عن تقوية الجهاز العصبي للجنين، كما يحتوي الكيوي على مضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الحامل، ويسهل الهضم ويعالج الإمساك، ويحافظ على الحمض النووي للجنين أثناء نموه.

6- الليمون :

يعمل الليمون على تنقية الدم وتخليص الجسم من سموم الكبد والمعدة، كما أنه يسهل امتصاص الجسم للحديد والاستفادة منه، يقاوم كذلك الإمساك والغثيان.

4



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك