فيتامينات تفيد العقل ..ماهي؟!

0

تلعب الأغذية دورًا مهمًا في منح الجسم الطاقة والعناصر المهمة لتقويته وزيادة قدرته على أداء مهامه اليومية، وفي هذا الموضوع نتحدث عن فيتامينات تفيد العقل .

وتفي هذه العناصر في زيادة التركيز والقدرة على الاحتفاظ بالمعلومات وبالتالي تنمية الذاكرة، كما تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض ألزهايمر وأمراض القلب.

وهنا 5 فيتامينات تفيد العقل نعرضها كالتالي:

8

1- فيتامين E  :

يقي من الإصابة بمرض ألزهايمر وبالتالي تقوية العقل ويتوفر في أطعمة مثل: اللوز وزيت عباد الشمس وزيت الذرة، الدقيق والحبوب الكاملة، الخضروات ذات الأوراق الخضراء.

2- فيتامين B  :

يحافظ على وظائف الدماغ ويزيد القوة العقلية ويحمي من أمراض السكتة الدماغية وجلطات القلب، ويوجد في أطعمة مثل : البيض والحليب والكبد، الفواكه والخضر، البقوليات والأرز المقشر.

3- فيتامين  B12 :

يتوافر في اللحوم الحمراء بصفة أساسية لذا يعاني الأشخاص النباتيون من عدم الحصول عليه، ويتسبب نقصه في اضطراب الأعصاب والتقلبات المزاجية، وفقدان الذاكرة وبطء العقل.

4- الماغنسيوم:

يحمي من تلف الأعصاب ويساعد المخ على القيام بوظائفه، ويمكن الحصول عليه من خلال : المكسرات والبذور، الحبوب الكاملة والخضروات الورقية.

جدير بالذكر أن أغلب الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم تفقده عند الطهي والتسخين لذا يفضل تناولها طازجة.

5- حمض الفوليك:

يلعب نفس دور فيتامين ب في تنشيط الذاكرة وتقوية الدماغ، ويمكن الحصول عليه من خلال: البقوليات وحبوب القمح والعدس والخضروات الورقية والفواكه.

4

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك