في 20 ثانية فقط.. تحويل العين من البني للأزرق بالليزر

0

لطالما اعتبر اللون الأزرق للعين رمزاً للجاذبية لدى الكثير من الأشخاص، غير أن الإحصائيات، تشير إلى أن 17% فقط من سكان العالم، لديهم عيون زرقاء، وبينما يمكن أن يحصل الأشخاص على عيون زرقاء باستخدام العدسات اللاصقة، أو بمساعدة عملية زراعة القزحية الاصطناعية، أصبح الآن من الممكن تحويل العين من البني للأزرق في 20 ثانية فقط.

التقنية الثورية التي ابتكرتها شركة أمريكية، تمكن من تحويل لون العيون من البني إلى الأزرق، خلال 20 ثانية فقط باستخدام الليزر، حسبمما أفاد موقع أوديتي سنترال.

وتعمل هذه التقنية عن طريق القضاء على صبغة الميلانين، والمسؤول عن لون العيون والجلد والشعر أيضاً، باستخدام شعاع ليزر، إذ يتم إزالة هذه المادة من على سطح القزحية، ويسمح بعدها للضوء بالدخول والانتثار على الألياف الموجود عادة في العيون الملونة.

وتقترب هذه التقنية بالظاهرة العلمية المعروفة باسم انتثار رايلي، إذ تضرب أطوال موجية من أشعة الشمس جزئيات أصغر بكثير في الهواء، قبل أن تتبعثر ما يجعل السماء تبدو زرقاء.

ويوضح جريج هومر، طبيب عيون، أن العلاج بالليزر يعطل طبقة الصباغ الهشة، والموجودة على القزحية، لافتاً إلى أنه رغم أن الإجراء نفسه لا يتطلب أكثر 20 ثانية، إلا أن تحول لون العينين إلى الأزرق ربما يتطلب عدة أسابيع.

وتأمل شركة ستروما ميديكال، إلى تطوير وسيلة آمنة ورخيصة وأكثر ملاءمة، من المتاحة في الأسواق حالياً، غير أنها لم تحصل بعد على موافقة من الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية لبدء تفعيل هذه العملية.

أما المجلس الطبي للشركة، فأوضح أن العملية قد تصل تكلفتها إلى 5 آلاف دولار، مؤكداً أنها آمنة، وخضع لها حتى الآن 37 شخصاً، من بينهم 17 منهم في المكسيك، والباقي في كوستاريكا.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك