كيف تتخلصين من آثار الندوب في الوجه؟

0

تعتبر الندوب والبقع البنية من أكثر المشاكل الجلدية شيوعًا بين أغلب النساء، والتي تسبب لهم الكثير من الإزعاج والقلق، فتلجأ معظمهن للكريمات، والمستحضرات الكميائية، التي عادة ما تكون غالية الثمن وتكلف كثيرًا، غير أنها لا تجدي نفعًا، أو تفيد، بل تزيد البشرة ضررًا أكثر.

لذا يقدم لكِ اليوم All About Health إن كنت ممن يعانين من هذا الأمر، بعض الوصفات المنزلية السحرية، والفعّالة بشكل كبير، حتى تساعدك على التخلص من هذه العيوب بأقل ثمن..

1- عصير الحامض (الليمون)
المكونات:
* نصف ليمونة
* كرة من القطن

الطريقة:
قومي بعصر الليمون، ووضعه على المناطق المتضررة بواسطة القطن، ثم افركي بحركات دائرية لمدة 10 أو 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وجففي بشرتك بعد ذلك، وضعي كريمك المرطب المعتاد.

777777777777

2- العسل
المكونات:
*ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي
*بضع قطرات من الماء
*قطن

الطريقة:
قومي بمزج العسل مع الماء حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقي المزيج بواسطة القطن اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم طبقي الكريم المرطب.

3- صودا الخبز
المكونات:
*ملعقة بيكربونات صوديوم (صودا الخبز)
*بضع قطرات ماء

الطريقة:
خذي ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وضيفي إليها القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعي هذه العجينة على البشرة، واتركيها مدة دقيقتين لتعقّم المسامات ثم يغسل الوجه بالماء، وضعي بعد ذلك لترطيب البشرة زيت الزيتون أو زيت جوزالهند.

4- عصير البطاطا:
حيث تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة الجلد، ويُستخدم عصير البطاطا لعلاج الندب على البشرة.

المكونات:
* ثمرة بطاطا مقطعة لشرائح رفيعة

الطريقة:
وضع شرائح البطاطا على المناطق التي تحتوي على الندب وتُترك مدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء، ويستخدم بعدها كريم أو زيت مرطب.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| كل ما يخص فترة النفاس

فترة النفاس هي فترة ما بعد الولادة هي الفترة الممتدة منذ الولادة لغاية ستة أسابيع، بحيث يعود جسم الأم لوضعه الطبيعي من حيث مستوى الهرمونات ...