كيف تتخلص من ترهلات الذراعين بسهولة؟

0

يمكن التخلص من الدهون بسهولة، أما الترهلات فمن الصعب التخلص منها، لأن الدهون تكون قد تراكمت بصورة كبيرة ولفترة طويلة، لذا فهي تحتاج إلى وقت أطول وطرق مختلفة وعديدة، هذا بالإضافة إلى أن الدهون تتراكم في الجسم كله، وبالتالي فعندما يتبع الشخص حمية غذائية مناسبة ويمارس بعض التمارين الرياضه، سيتخلص من الدهون بوجه عام، أما الترهلات فغالباً تتواجد في مكان معين في الجسم، لذا فهي تحتاج إلى تمارين من نوع خاص.

وتعتبر ترهلات الذراعين من الأمور المزعجة لجميع الأشخاص بوجه عام وللمرأة بشكل خاص، حيث إنها تؤثر على الشكل العام للمرأة، وتجعلها تبدو بصورة غير لائقة، فالترهلات تفقد الجسم الشكل الجذاب وتقلل من أنوثة المرأة.

sdfghjkl

كيف يمكن التخلص من ترهلات الذراعين؟
التخلص من الدهون بوجه عام والترهلات بشكل خاص، يحتاج إلى عاملان أساسيان، وهم الغذاء الصحي والتمارين الرياضيه اليوميه، ولا يمكن الإعتماد على عامل واحد فقط، فكلا منهما يكمل الآخر، ويساعد على زيادة حرق الدهون وارتفاع معدل الأيض في الجسم.

الغذاء الصحي الخالي من الدهون، يمنح الجسم جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، وفي نفس الوقت يمنع تراكم الدهون في الجسم، لذا يجب الإبتعاد عن الوجبات السريعة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ونفس الحال للأطعمة الدسمة مثل القشطة، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، والمشروبات الغازية.

أما التمارين الرياضيه، فهي تساعد في شد الجسم، والقضاء على الترهلات والعلامات التي تظهر في الجسم نتيجة تراكم الدهون، لذا يجب ممارسه التمارين الرياضيه لمدة ساعة يوميا، ويجب ممارسه رياضه المشي نصف ساعة يومياً.

تناول كميات وفيره من الماء، يمنع من تراكم الدهون أسفل الجلد، كما يحمي من ترهل الجلد، فالمياه تساعد في شد البشرة، لذا يجب تناول 8 أكواب من المياه بشكل يومي، فجميع الأطباء أكدوا أن المياه تلعب دور كبير في الحفاظ على جمال البشرة، وجعلها تبدو نقية وصافية وخالية من أي مشكلات.

التعرض الدائم لأشعة الشمس الحارقة خاصة في أوقات الضهيرة، يؤدي إلى ظهور الترهلات، لذا يجب تجنب تعريض الذراعين لأشعة الشمس قدر المستطاع لتجنب الإصابة بترهلات الذراعين والحصول على ذراعين مشدودين.

يمكن الإستعانة بكريمات شد البشرة لشد بشرة الذراعين والتخلص من الترهلات، حيث إن هذه المستحضرات تحتوي على مكونات فعالة طبيعية مثل فيتامينات A و E تزيد من إنتاج البشرة للكولاجين والايلاستين وهما المسؤولان عن شد البشرة بشكل طبيعي، هذا بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية مثل كيزت جوز الهند واللوز، فتدليك بشرة الذراعين يوميًا بإحدى الزيوت الطبيعية يساعد في الحصول على نتيجة رائعة في وقت قصير.


بعض التمارين الرياضيه التي تساعد في شد الذراعين

– تم تثبيت اليدين على مكان مرتفع و ثابت و من ثم يتم رفع الجسم حتى يصل الذقن إلى حافته و بعد ذلك يتم تنزيل الجسم من جديد مع تكرار هذا التمرين لمدة عشرين مرة و قد يشعر الشخص بصعوبة أداء هذا التمرين في بداية الأمر لكنه سيسهل كلما قام بتكراره.

– يتم الجلوس على كرسي و بعد ذلك يتم التقدم حتى طرفه مع الحرص على تثبيت اليدين على الحافة مع ترك مساحة بين القدمين و بعد ذلك قومي بإنزال جسمك مع رفعه بإستخدام الذراعين فقط أي أن ثقل الجسم يكون محملاً على الذراعين فقط و يتم تكرار هذا التمرين أكثر من مرة.

قومي بالجلوس واحرصي على ان يكون ظهرك مستقيم ثم ارفعي الأثقال مع الحرص على ان يتقابل الكفان معاً. ثم إثني الجزء السفلي من الذراع وحافظي على استقامة الجزء العلوي من الذراع، ولا تقومي بإنزال الأثقال كثيراً خلف ظهرك.

– قومي من على المقعد وقفي في وضع مستقيم مع الحرص على إبعاد القدمين عن بعضهما ثم إنحني بظهرك الى الأمام حيث يكون الذراعان ممدوتين امام الركب الى الأسفل، مع إبقاء راحة يدك اليمنى مقابلة لراحة يدك اليسرى واخيراً ارفعي ذراعيكِ الى الأعلى ثم الاسفل وهكذا لمدة 5 دقائق.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك