كيف تختارين الملابس المناسبة لجسمك؟

0

من منا لا يبحث عن الكمال، وخاصة نحن النساء فدائمًا ما نرغب بأن نظهر في أ<مل مظهر، ونردتي الثياب الجميلة التي تشعرنا بأنوثتنا وجمالنا، ولكن تبقى دائمًا عقبة الجسم أمامنا، فنظل في تردد دائم بين شراء ما يعجبنا وشراء ما يناسب أجسامنا، وإن اشترينا شيئًا يعجبنا وسمعنا أحد التعليقات السلبية، كان ذلك دافعًا للشعور بالضيق والاختناق.

ولكن لا بأس يمكننا أن نعيد النظر في طريقة ارتداء الملابس، وأن نختار ما يناسب طبيعة أجسامنا ولون بشرتنا، ولا يظهرنا بمظهر سئ، ونتعرض للتعليقات السلبية.

ونبدأ الأول بذكر نوعية الأجسام، ومنها النحيف وهو الجسم الذي لا يحتوي على أيه دهون أو تقسيمات جسدية بارزة، وأيضًا المتوسط وهو الجسم الذي يحمل صاحبه تناسقًا ولا يحتوى على الكثير من الدهون، والجسم الممتلئ وتكمن مشكلته في كثرة الدهون التي تتراكم في الجسم وأكثر الوقت لا يرضى صاحبه عن مظهره الخارجي، ويوجد الجسم الكمثري “الكرفي” الذي يكون جزءه السفلى أكثر امتلاءً من جزءه العلوي، ويوجد الجسم الذي يشبه التفاحة “المثلث” وفي هذا الشكل يكون الجزء العلوي أكثر امتلاءً من الجزء السفلي.

عليكِ عزيزتي تحديد نوعية جسمك حتى تتمكنِ من اختيار ملابسك بدقة وتصبحين راضية تمامًا عن مظهرك الخارجي وتشعري بالسعادة والثقة.

ونبدأ بالجسم النحيف، احرصي على اختيار الثياب المقلمة بخطوط أفقية فهى تعطي حجمًا زائدًا، وابتعدي قدر الإمكان عن الألوان القاتمة لأن تلك الألوان تزيد من نحافة الجسم، والزمي الألوان الزاهية الفاتحة التي تعطي عرضًا مناسبة للجسم،، وتجنبي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تظهر نحافة قدميكِ وارتدي الأحذية ذات الكعب المتوسط، في ارتداء الجينز تجنبي الضيق لأنه يبرز نحافة جسمك، وارتدي الواسع قليلًا، واختاري التنانير الواسعة المنفوشة فهى تعطي احساسًا بمتلاء الجسم.

أما عن الجسم الكمثري “الكيرفي”، فنصيحتي لكِ أن تجعلي موضع الاهتمام بالجزء العلوي من جسمك، ويمكنك ذلك عن طريق ارتداء الملابس التي تحمل تطريز أو نقش من فوق والجزء السفلي سادة لا يحمل تطريز، بالإضافة إلى الألوان الزهية التي تعطي الجسم رسمًا معينًا مثل الوردي والبصلي، تجنبي ارتداء البلوزات المخططة الطويلة لأنها تعطي عرضًا أكبر للجسم، وعند ارتداء البليزر يفضل أن يكون بكتافات حتى يحدث نوعًا من التناسق، وكذلك عند ارتدائك للتنانير حاولي أن تكون ذات حصر واسع حتى لا تظهر منطق الأرداف لديكِ، وتجنبي ارتداء الكعب العالي لأنه يبرز المؤخرة بشكل كبير.

وبالنسبة للجسم على شكل تفاحة “المثلث”، يفضل أن يكون التركيز على المنطقة السفلى لتتناسب المنطقة العليا، وذلك من خلال ارتداء التنانير الواسعة ذات الخصر المرتفع، وفي حالة ارتداء بليزر الحرص على عدم وجود كتافات حتى لا تعطي عرضًا أكبر للمنطقة العليا، كما أنه يفضل ارتداء البناطيل التي تحمل قصة واحدة واسعدة قليلًا، مع ارتداء الكعب العالي حتى يبرز المنطقة السفلى فيحدث التناسق المطلوب.

ويظل الجسم الممتلئ العقبة التي تقف أمام صاحبه، ولكن يوجد الحل المناسب لذلك عن طريق ارتداء ملابس واسعة فضاضة وفي نفس الوقت تعطي المظهر الجمالي المناسب، ابتعدي عزيزتي عن التنانير الضيقة لأنها تبرز المنطقة السفلى بشكل كبير، كما أنه يمكنك ارتداء التنانير المنفوشة على الطراز التركي، وفي البليزر تجنبي الكتافات وحاولي أن يكون طويلًا قليلُا بحيث يغطي منطقة الخصر والأرداف ويكون على بنطلون واسع قليلًا بقصة خصر عالي، وتجنبي الكعب العالي والجأي إلى الكعوب المتوسطة، ويفضل ارتداء الألوان مثل البنفسجي والأزرق والألوان التي تعمل على تقسيم الجسد واخفاء العيوب وحاولي أيضًا الابتعاد عن الملابس التي تحمل خطوط مقلمة وقصات مزركشة لأن ذلك يزيد من حجم الجسم.

ويتبقى الجسم المتوسط وهذا من حسن الحظ أنه يسهل اختيار الملابس الملائمة له لأنه من أكثر الأجسام قلبلية لاستيعاب التصميمات المختلفة، ولكن ينصح أيضًا بالابتعاد عن الملابس الضيقة لأنها تبرز مفاتن الجسد بشكل كبير وقد تعطي إحساسًا بكبر حجم الجسد.

إذا كنت غير راضية عن شكل جسمك وتحاولين تغييره فهناك العديد من الحميات الصحية التي تساعدك على ذلك سواء إذا أردتي أن تصبحي أنحف أو أسمن، ولكن عليكِ إذا كنت تحبين جسمك عزيزتي ألا تقلقي من شكل جسمك، ولكن فقط اختاري ما يناسبه لتصبحي أجمل.

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك