كيف تساعدك التغذية الصحية في الحصول على رموش ساحرة ؟

0

لا شك أن الرموش الطويلة والكثيفة والمقوسة رمز للأنوثة وعنوان للجمال، وتتعدد الوسائل التجميلية للحصول على هذه الرموش المثالية، لكن كيف تساعدك التغذية الصحية في الحصول على رموش ساحرة ؟

مجلة “إيلي” الألمانية، المعنية بأخبار الصحة والجمال، توصي باتباع نظام غذائي صحي لتحفيز نمو شعيرات الرموش من ناحية ولتقويتها وحمايتها من التقصف من ناحية أخرى.

وعبر موقعها الإلكتروني، أوضحت المجلة أن النظام الغذائي ينبغي أن يشتمل على الفيتامينات والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية التالية :

الأحماض الدهنية أوميغا:

الأحماض الدهنية أوميغا 3 و6 تندرج ضمن المصادر الدهنية الصحية، وهي تساعد على فتح بصيلات شعيرات الرموش وسرعة نموها، ومن أبرز المصادر الغنية بها؛ السلمون والتونة والأفوكادو والجوز وزيت الكتان وبذور الشيا.

البروتينات كاملة القيمة:

تتكون الرموش بنسبة كبيرة من الكيراتين، والذي يتألف بدوره من البروتينات، لهذا يمكن تعزيز إنتاج الكيراتين من خلال تناول البروتينات، وخاصة البروتينات كاملة القيمة الغذائية، أي التي تحتوي على الأحماض الأمينية وتمد الرموش بالعناصر المغذية بشكل مثالي.

وتتمثل هذه المصادر في الدواجن والأسماك والحليب والجبن والبيض والكينوا وبذور الشيا ومنتجات الصويا.

فيتامين H:

يعمل فيتامين H المعروف أيضا باسم “البيوتين” على تعزيز إنتاج الكيراتين، الذي يعزز نمو شعيرات الرموش ويقويها. وتتمثل المصادر الغنية بالبيوتين في الموز والفراولة والتوت والجزر والخيار والقرنبيط وصفار البيض والحليب.

فيتامين E:

يعمل فيتامين E على تحسين عملية نمو الشعر وتسريع وتيرتها. وتتمثل المصادر الغنية بفيتامين E في اللوز والأفوكادو والفول السوداني والتوت الأزرق والسبانخ والكرنب والزيوت النباتية مثل زيت دوار الشمس وزيت جنين القمح.

فيتامينات B:

تحول فيتامينات B3 وB5 وB6 دون جفاف الرموش، كما أن فيتامين B6 يدعم عملية إنتاج الميلانين، وهو الصبغة، التي تمنح الشعر والرموش لونها.

وتتمثل المصادر الغنية بفيتامينات B في المكسرات والبقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة وصفار البيض وبذور القرع العسلي.

فيتامين سي:

يلعب فيتامين سي دوراً أساسياً في إنتاج الكولاجين، والذي بدوره يعمل على تقوية الرموش وحمياتها من التقصف والسقوط. وأبرز مصادره؛ الفواكه الحمضية كالبرتقال والأناناس والبروكلي والقرنبيط والطماطم والفلفل الرومي والفجل.

الحديد:

يعمل الحديد على تقوية الرموش، حيث إنه يعزز إنتاج كرات الدم الحمراء، التي تنقل الأوكسجين وتمد بصيلات الشعر بالعناصر المغذية بشكل مثالي، ومن مصادره؛ اللحوم الحمراء والمحار والسبانخ والبنجر والمكسرات والبقوليات والكينوا والسلمون والتونة.

الكالسيوم:

يعمل الكالسيوم على تغذية جذور الرموش، لذا تنمو الرموش بسرعة وتتمتع بالقوة والصحة، وأهم المصادر الغنية به هي الزبادي والجبن والكرنب واللوز والسلمون.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

رقعة جديد تحمي القلب بعد الأزمات

رقعة جديد تحمي القلب بعد الأزمات  هي أحدث ما توصل له الباحثون لحماية وتنظيم ضربات القلب عقب التعرض للأزمات القلبية نتيجة لضعف عضلة القلب أو ...