كيف تعرف أن جسمك بحاجة إلى “Detox” ؟

0

انتشر مصطلح الـ”Detox” بين الشباب في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة، وأصبح الجميع يتسأل ما هو الـ”Detox”؟، وما هي فوائده؟، وكيف أعرف أن جسمي بحاجة إليه، من خلال هذا المقال سنجيب عن كل الأسئلة التي تدور في أذهانكم.

ما هو الـ” Detox“؟
بمنتهى البساطة، الـ” Detox” هو أحد الطرق التي تساعدك على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، والتي تؤثر بشكل سلبي على الصحة العامة، حيث إن تراكم السموم في الجسم، تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، لذا ينصح الأطباء به.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-08-20 21:50:28Z |  | ÿC0(ÿC0(ÿB0%ÿ¤¹Ùb5/

ما هي فوائد الـ” Detox“؟
– يساعدك على التخلص من سموم الجسم المتراكمة في الشرايين.
– يخلصك من بعض الأمراض، مثل الصداع.
– يساعدك في التمتع بصحة جيدة، وبشرة صافية وناعمة، لأنه مفيد للجسم والبشرة.
– يقلل من الشعور بالتعب والإجهاد والإرهاق المستمر.
– يحسن من الحالة النفسية والمزاجية، حيث إنه ينشط الدورة الدموية، ويجعلك تشعر بإنتعاش.
– يزيد من قدرتك على العمل والفهم والتركيز والاستيعاب.

كيف تعرف أنك بحاجة إلى الـ” Detox“؟
هناك بعض العلامات التي تدل على أنك بحاجة إلى الـ” Detox”، فالجسم عندما يشعر بالتعب أو بوجود شئ غريب به مثل السموم، يبدأ في إصدار بعض التنبيهات للإنسان، حتى يلتفت إلى صحته، ومن أهم العلامات التي تظهر عليك:-

– الشعور بالتعب والإجهاد
بعض الأشخاص يعتقدون أن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، من شأنها مساعدتهم على التركيز، والبقاء دون نوم أطول فترة ممكنة، ولكنهم لا يعلمون مخاطر هذه المشروبات، التي تؤدي إلى ترسب السموم في الجسم، كما أنها بمرور الوقت تجعل الإنسان يشعر بالتعب والإرهاق، بالإضافة إلى ان هذه المشروبات تؤذى الكبد مما يعظم من حجم المشكلة و تؤدى بك الى انحدار فى الطاقة المنخفضة .

اذا استيقظت فى احد الايام وجدت نفسك تشعر بالكسل، وظل هذا الشعور ملازماً لك طوال اليوم مع ضعف فى مستويات الذاكرة، فعليك بالتطهر من السموم، فهي علامة يظهرها الجسم لك، حتى يخبرك أنك جسمك ملئ بالسموم التي عليك التخلص منها، يقوم القولون بتنقية الجسم من عبر ترابطه مع بنامج التطهير والذى يساعد على فقد الجسم لفضلاته و يجعلك تشعر انك أخف وقادر على الحركة وملئ بالحيوية والنشاط.

5

– الامساك المزمن وعسر الهضم
الامساك المزمن قوي دليل على وجود شئ غير سليم فى جهازك الهضمى، لذا حاول في البداية تجربة زيادة تناول الالياف و تعديل نظامك الغذائى، إذا لم يأتي ذلك بنتيجة جيدة، فإن الإمساك المزمن قد يكون  رسالة من جسدك يطلب تنقيته، كما أن عسر الهضم ايضا يعتبرعلامة مميزة لذلك، فاذا تراكم فى قوقونك وامعائك فضلات سنين طويلة مثل البراز الزائد فان الامساك قد يكون عرض واحد لمشكلة اكبر.

عليك تناول المزيد من الاطعمة الصحية مثل الفواكه و التوقف عن تناول الاكلات المقلية و اى غذاء اخر غير صحى، فانك بذلك ستعطى جسدك فترة راحة مع تناولك للفيتامينات و المعادن التى يحتاجها الجسم بشدة.

– الشعور بالإكتئاب
قد يتغير مزاجك عند تناولك وجبة صحية واخرى ضارة، كما ان تناول الاطعمة رديئة الجودة ستؤدى الى تسمم الجسد ككل على المدى البعيد و يسبب لك الاكتئاب والضيق، تكمن المشكلة فى انه اثناء تغيير نظامك الغذائى الى الافضل فان تلك السموم ستسد الطريق على العناصر المغذية و تمنعها من الوصول الى المخ، فالسموم تحاول البقاء في الجسم لأطول فترة ممكنة.

– الصداع الدائم
هناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا نشعر بالصداع، بداية من قلة تناول الماء وحتى وجود مشكلة في العين، ولكن الشعور بالصداع ينتهي بمجرد إختفاء السبب، أما اذا كنت تعانى من الصداع الدائم الغير مبرر فهذا بالتاكيد وقت التطهر من السموم. الصداع هو الطريقة التى يعتمد عليها الجسم ليخبرك بان هناك شئ غير مضبوط . بدلا من محاولة معرفة اعراض الالم فعليك التاكد اولا من ان كان هذا الصداع بسبب حالة سمية . قبل تناول المسكنات و قبل القلق من ان الصداع سيلازمنى طوال حياتى جرب التطهر من السموم فقد تكون المشكلة فى زيادة نسبة السموم بالجسم.

– حساسية الجلد
الجلد يحتوى على انسجة و التى لا يصلحها اى شئ . العلاج الموضعى لن يفيد اذا كانت نسبة السمية عالية بالجسم . حان الوقت لنصل الى جذر المشكلة و نتبع برنامج مجرب للتطهر من السموم والذى يعدد حالات الجلد كاحد الاعراض التى يسكنها . الجدير بالذكر ان احد الاثار الجانبية للتطهر من السموم الطفح الجلدى و خاصة اذا كانت نسبة السموم عالية.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أفكار خاطئة عن اللياقة البدنية

مع بحث الشباب من الجنسين عن الرشاقة والقدر الأكبر من اللياقة البدنية انتشرت الصالات الرياضية بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، لكن هناك الكثير من ...