كيف يمكنك التخلص من آثار حبوب الشباب؟

0

حبوب الشباب وأثارها، من أكثر المشكلات الصعبة والمؤرقة للمرأة والرجل ايضاً، حيث إنها تؤثر بشكل كبير على جمال الوجه، وتجعل البشرة تبدو منهكة ومتعبة، كما أنها تحرم المرأة من الشعور بجمالها وآنوثتها، خاصة إذا كانت منتشرة بكثرة وموجودة بأكثر من مكان في الوجه، مثل الخد والذقن، هذا الأمر يجعل من الصعب إخفائها من خلال أدوات التجميل والمكياج، لذا تشعر المرأة بالضيق بمجرد ظهور الحبوب في وجهها، أو إختفائها وترك علامة سوداء مكانها.

في معظم الأحوال، تلجأ المرأة إلى الماسكات والمراهم والكريمات، التي تساعد في التخلص من آثار حبوب الشباب، ومن الممكن أن تنفق المرأة آلاف الجنيهات، حتى تتخلص من هذه الآثار، إلا أنها قد تفشل في النهاية، وفي نفس الوقت قد تكون بشرتها حساسة للدرجة التي تجعلها تتأثر بهذه الكريمات والماسكات، التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكميائية.

من خلال هذا المقال، سنذكر إحدى الوصفات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها من أجل التخلص من الآثار التي تركتها حبوب الشباب لكِ، هذه الوصفة ستعيد إلى بشرتك جمالها ورونقها ولمعانها، وفي نفس الوقت لن تنقي الكثير من الأموال، ولن يحدث أي ضرر لبشرتك، فهي  وصفة طبيعية،  تحتوي على العديد من الأعشاب الطبيعية، المفيدة للبشرة والمضادة للبكتريا، وبالتالي فهي تعمل على القضاء على آثار الحبوب في وقت قصير، ويمكنك تجهيزها بسهولة في المنزل.


– ماسك القرفة بالليمون
عليكِ احضار معلقة من بودرة القرفة ومعلقة من الكركم وآخرى من الليمون والعسل، وفي وعاء صغير و نظيف ضعي نصف معلقة من الكركم البودر،الكركم يستخدم بشكل واسع في علاج التهابات الجلد لأنه معروف بأنه يقضي علي البكتريا، لانه يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة التي تقلل من إنتاج الميلانين وبالتالي يخفف من عيوب البشرة، لذا يعد الكركم  مكون مذهل لشفاء حب الشباب ،قد يترك الكركم أثر لونه أصفر علي البشرة بعد استخدام الوصفة، ولكنه سيختفي ببطء بعد ساعات قليلة، ثم اضف بودة القرفة التي تعد مقشر طبيعي و مذهل للبشرة. فهي تستخدم كمطهر و مضاد للفطريات و مضاد للفيروسات، فهي تعمل تقوم بتقشير البشرة بشكل عميق، كما أنها تحفز المسام مما يجعل المكونات الأخري للوصفة تعمل بشكل أعمق.

بعد ذلك قومي بإضافة، نصف معلقة من عصير الليمون و قلب الخليط جيداً. عصير الليمون يحتوي علي حمض اللأسكوربك وهو قابض طبيعي للمسام. الليمون يحتوي علي مكونات مضادة للبكتريا تسبب الجفاف لحب الشباب. قد يشعر البعض بلذعة الليمون علي البشرة، اذا لم يكن الليمون مناسب لبشرتك فقط تخطي هذه الخطوة و لا تضيفي الليمون للوصفة.

Young beautiful girl on spa treatment. She is having rejuvenation mask on her face. Studio shot, isolated on white.

Young beautiful girl on spa treatment. She is having rejuvenation mask on her face. Studio shot, isolated on white.

ثم ضعي معلقة من العسل إلي الخليط و قلب جيداً المكونات بالمعلقة حتي تحصلي علي عجينة لينة. من الأفضل عدم تخطي خطوة العسل لأن العسل مكون داعم مع التوابل القوية. يستخدم العسل في الأساس في علاج حب الشباب و يقوم بفتح المسام المغلقة ويققي علي البكتريا و يقلل الألم، العسل ايضاً يرطب البشرة  وبالتالي لا يحدث جفاف للبشرة عند استخدام هذه الوصفة، اذا كان العسل يسبب لكي أي مشاكل للبشرة استبدلي العسل باللبن أو الزبادي.

ضع الخليط علي الأماكن المصابة بحب الشباب أو البثور،  وأتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف، ثم ادهني الوجة بكريم مرطب حتي لا يحدث جفاف للبشرة، يمكن تخزين المتبقي من الخليط في الثلاجة لمدة 3 أيام و يستخدم كل يوم. ستبدأ البثور في الشفاء من أول يوم و بعد ثلاث أيام من الاستخدام ستختفي آثار الحبوب.

هذه الوصفة حققت نتائج جيدة مع الكثير من الأشخاص الذين جربوها، كما أن الأطباء أكدوا أنها لا تضر البشرة على الإطلاق، على العكس فهي تحتوي على عناصر مهمة ومفيدة لصحة البشرة، لذا عليكِ تجربتها لمدة ثلاثة أيام وستحصلين على نتائج مبهرة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

احصلي على حواجب كثيفة بهذه الطرق

الحواجب من أهم عناصر الوجه التي تغير أشكالها من ملامحه وتزيد من جاذبيته، ويمثل الحصول على حواجب كثيفة حلم الكثير من الفتيات اللاتي يعانين من ...