كيف يمكنك التخلص من البقع البنية بسهولة؟

0

بعض الأشخاص يعانون من انتشار البقع البنية في الجسم والوجه واليدين، الأمر الذي يزعجهم بشكل كبير، ويجعلهم غير قادرين على ارتداء الملابس التي يحبونها، أو يضطرون إلى استخدام الكثير من أداوات المكياج، التي تضر البشرة، حتى يُخفون هذه البقع، والبعض قد يرفض الخروج من المنزل، خاصة الأطفال والمراهقات، حيث إنهم يشعرون أن هذه البقع البنية التي تظهر في أجسامهم، ولا توجد في أجسام الآخرين، أمر سئ للغاية يجعلهم عرضة للسخرية والإستهزاء.

البقع البنية أحد الأمراض الجلدية، التي تظهر على البشرة خاصة بعد سن الثلاثين، وتظهر في الأماكن التي تتعرض للشمس بشكل كبير، مثل الوجه واليدين والرقبة، يصاب بها الشخص نتيجة الكثير من الأسباب، من أهمها التعرض لأشعة الشمس الحارقة لوقت طويل، أو التقدم في العمر، وزيادة حجم الميلانين، والمعاناة من اضطرابات بالغدة، كل هذه الأسباب تؤدي إلى ظهور الكلف والنمش والبقع البنية.

من المعروف، أن الأمراض الجلدية تحتاج إلى وقت طويل حتى تختفي، كما أنها تحتاج إلى الكثير من الأموال، واعتقد أن الشخص الذي يعاني من البقع البنية لديه استعداد دفع الكثير من أجل التخلص منها، والحصول على بشرة صافية خالية من هذه المشكلات، ولكن مهما كانت الأدوية التي ستستخدمها، لن تحقق النتيجة المرجوة إلا بعد شهور طويلة، ولكن يمكنك استخدام بعض وسائل المساعدة، التي توفر عليك المال والجهد، وتقتصر عليك الطرق، ألا وهي الوصفات الطبيعية.


هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تساعدك على التخلص من البقع البنية، هذه الوصفات يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، ولا تحتاج إلى الكثير من المال، بل يمكنك تجهيزها من الأشياء الموجودة بمطبخك، ومن أهم هذه الوصفات:-

– عصير الليمون
يمكنك استخدام عصير الليمون، في التخلص من هذه البقع البنية، وذلك من خلال وضعه على المنطقة المصابة، وتركه عليها لمدة ثلاثين دقيقة، وستحصلين على نتيجة جيدة خلال شهرين، حيث إن الليمون يعمل على تبيض الأماكن الداكنة في البشرة، كما أنه يغذي البشرة لأنه يحتوي على الكثير من المعادن.

كما يمكنك إضافة العسل إلى الليمون، ووضع الخليط على وجهك فالليمون يفتح البقع البنية والعسل يرطب البشرة، وكذلك يمكن إضافة السكر إلى عصير الليمون ووضع الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم افركي وجهك جيداً قبل الشطف، فهذا القناع يفتح البقع البنية ويزيل الجلد الميت أيضاً.

– حبات الأرز مع عصير البطيخ
يمكنك إحضار قطعة من قشر البطيخ، وعمل حفرة صغيرة بها، ثم ضغي بداخلها حبات من الأرز الغير مطبوخ، وضعيها في التلاجة لمدة يوم كامل، ثم اخرجيها من الثلاجة واخرجي الأرز المجمد مع بعض من قشر البطيخ الداخلي، واخلطيهم جيداً في الخلاط الكهربائي، حتى يصبحوا عجينة لينة متماسكة، يمكنك وضعها على وجهك، وطبقي هذا القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، وستجدينه يعمل على تنظيف البشرة من السموم والبكتريا، ويقضي على البقع البنية مع الاستمرار.

– قناع المشمش
حتى تتخلصي من البقع البنية يمكنك إحضار ثمرة مشمش غير ناضجة، وهرسها جيداً مع ملعقة من عسل النحل، وضعي هذا القناع على وجهك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ، واحضري عصير ليمون ومرريه على وجهك من خلال القطنة.

يمكنك خلط خلط أجزاء متساوية من عصير الليمون، وعصير المشمش وعصير البرتقال مع عصير البقدونس، هذا القناع مفيد جداً للبشرة، حيث إن المشمش يعمل على التخلص من البقع البنية، أما الليمون فهو مادة مبيضة ومنظف قوي للبشرة، وعصير البقدونس يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لتغذية البشرة.

– اللبن
يمكنك استخدام اللبن الرائب أو اللبن العادي في صناعة اكثر من قناع، للتخلص من البقع البنية، حيث يمكنك وضع اللبن الرائب على وجهك من خلال كرات القطن، ويمكنك غسل وجهك باللبن العادي للحصول على نتيجة سريعة، وإذا كنت تعاني من البشرة الدهنية يمكنك إضافة عصير الليمون إلى اللبن قبل وضعه على الوجه، فهذا القناع مفيد جداً.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

لا أضرار للسيلكون بمستحضرات التجميل

 تلجأ العديد من النساء حول العالم لجراحات تعديل القوام وتنسيقه باستخدام السيليكون وخاصة لتكبير الثدي والأرداف والشفاة، أو القضاء على التجاعيد وتنعيم الشعر، ورغم التحذيرات ...