كيف يمكنك التخلص من الكرش في رمضان؟

0

لم يعد هناك سوى أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، شهر الصيام كما يقول يطلق عليه المسلمون، ولكن ما يحدث به عكس ذلك، حيث يزيد إهتمام الجميع بالطعام خلال هذا الشهر، ويبدأوا في شراء الكثير والكثير من الأطعمة، فبدلاً من أن ينقص وزن الشخص في هذا الشهر، تجد الجميع يزيد وزنه فيه.

عدد كبير من الأشخاص يمارسون عادات صحية خاطئة طوال شهر رمضان، فهم يصومون طوال النهار، ويتناولون الطعام طوال الليل، بكميات كبيرة اعتقاداً منهم أن هذا سيجعلهم لا يشعرون بالجوع في اليوم التالي، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالجسم يقوم بحرق الطعام الذي يدخل إليه، ويستفيد من نسبة قليلة منه، والباقي يتخلص منه أو يخزنه على شكل دهون في الجسم.

تلك العادات الخاطئة هي السبب الأول في اكتساب المزيد من الوزن خلال شهر رمضان، بالرغم من أن جميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وخاصة الذين يعانون من الكرش لديهم فرصة ذهبية في هذا الشهر الكريم، للتخلص من كل هذه الدهون المتراكمة، دون أن يشعروا بتعب أو عناء.

بدأ الأطباء يقدمون الكثير من النصائح للأشخاص قبل شهر رمضان الكريم، حتى يحافظوا على وزنهم ولا يكتسبون المزيد من الوزن، وحتى يتمكن من يعاني من الكرش والوزن الزائد عامة، من التخلص من هذه المشكلة، وإقتناص هذه الفرصة الجيدة.
كيف يمكنك التخلص من الكرش في شهر رمضان؟

– تتراكم الدهون في منطقة البطن نتيجة زيادة نسبة السكريات في الجسم، حيث إن نسبة كبيرة من دهون الدهون، عبارة عن سكر زائد عن حاجة الجسم، فقام بتحويله إلى دهون وخزنه بهذه المنطقة، لذا عليك في البداية التوقف عن تناول كميات كبيرة من الحلويات والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر، كما يمكنك استبدال السكر الطبيعي بالسكر البني، او سكر الدايت المتواجد في جميع الأسواق.

– قبل تناول وجبة الإفطار، عليك تناول كوبان من الماء على المعدة وهي فارغة، حيث إن الماء تساعد في تنظيف المعدة من السموم، كما تزيد من معدل الحرق، وبالإضافة إلى ذلك ستجعلك تشعر بالشبع، وستجد نفسك غير قادر على تناول الكثير من الطعام.

– عند البدء في تناول الطعام، عليك أن تتناول الشوربة في البداية، وبعد ذلك السلطة وبعد ذلك قطعة بروتين سواء كانت لحمة أو دجاج أو سمك، ومن الأفضل أن تكون هذه الأطعمة مشوية أو مسلوقة، وبعد ذلك يمكنك تناول المكرونة أو الأرز أو الخبز، ولكن بكميات قليلة.

– بعد الفطار بساعتين، يمكنك تناول الفاكهة التي تحبها، بدلاً من تناول الحلويات، حيث إن الفاكهة تحتوي على السكر الذي يحتاجه الجسم، ولكنه سكر طبيعي لا يخزنه الجسم، لذا عليك بتناول التفاح والبطيخ والأنانس والموز أو أي فاكهة تحبها، ولكن بعد مرور ساعتين من الفطار.

5etf

إذا كنت من محبي الحلويات، ولا يمكنك مقاومتها فلا بأس يمكنك تناول قطعة واحدة من الكنافة أو البسبوسة، وقطعتين من القطايف، وطبق من قمر الدين أو الأرز باللبن، ولكن لا تزيد عن هذه الكميات المحددة، وبالطبع ليس كل يوم، يمكنك فعل ذلك مرتين في الأسبوع.

– احرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية حتى لو لفترة قصيرة في اليوم، فهذه التمارين ستساعد في إذابة الدهون المتراكمة في البطن، كما أنها ستشد الجلد وستخلصك من الترهلات، التي تجعل شكل الجسم غير لائق، بالإضافة إلى ذلك فإن الرياضه تنشط الدورة الدموية وتجعلك نشيط.

– يمكنك تناول بعض المشروبات التي تساعد في إذابة دهون البطن، مثل منقوع الكمون مع الليمون، والشاي الأخضر، فهذه المشروبات لها دور كبير في في القضاء على الدهون، وزيادة معدل الحرق في الجسم.

– تجنب تناول الألبان كاملة الدسم، حيث إنها تؤدي إلى حدوث إنتفاخ بالبطن، واحرص على تناول الزبادي قليل الدسم، فهو مفيد جداً في التخلص من الدهون وتقوية العضلات، حيث أكد الأطباء على أهمية تناول الزبادي أثناء الصيام، وخاصة في وجبة السحور، فهو يجعل الجسم رطب طوال اليوم، ويقلل من الشعور بالعطش، كما أنه من الوجبات الخفيفة على المعدة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك