كيف يمكنك التخلص من اسمرار اليدين بسهولة؟

0

تتعرض بعض المناطق في الجسم إلى الاسمرار، وتعتبر اليدين من أكثر المناطق التي تصاب بالاسمرار، نتيجة للكثير من العوامل، ولكن لا يعد تراكم الأوساخ عليها سبب في اسمرارها كما يعتقد البعض، فهذا الاعتقاد خاطئ لذا علينا ألا نفرك اليدين بحجة التخلص من الأوساخ، حيث إن فرك اليدين بقوة يؤدي إلى إحداث ضرر بالخلايا، مما يؤدي إلى زيادة الاسمرار وزيادة سمكه.
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار اليدين، مثل جفاف اليدين الناتج عن غسل اليدين باستمرار، فالبعض يغسل يديه بشكل مفرط، كما أن استخدام الماء الساخن باستمرار واستعمال المنظفات التي تحتوي على نسب عالية من المواد الكميائية، والتعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، دون استخدام كريمات لحماية الجلد، كل هذا يؤدي إلى اسمرار اليدين، بل إن تعرض الجلد للشمس يصيبه بالكثير من الأمراض مثل الحكة والأكزيما.
8o7bbo8o9p

كيف يمكن التخلص من اسمرار اليدين؟
هناك بعض الوصفات الطبيعية، التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة، تساعد على علاج اليدين من جميع المشكلات، بما فيهم اسمرار اليدين، فهذه الوصفات تتكون من أطعمة طبيعية مفيدة لصحة الجسم والبشرة أيضاً ومن أشهر هذه الوصفات:-

– البرتقال
هناك أكثر من طريقة يمكن استخدام البرتقال فيها، حيث يمكنك خلط ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم، ثم ادهني به وجهك ويديك وقدميك ورقبتك واتركيه حتى يجف ولا تغسليه قبل مرور نصف ساعه، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا على أقل.

كما يمكنكِ طحن قشور البرتقال المجفف واعجنيها مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وطبّقيها على وجهك ويديك وقدميك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

– الزبادي
اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع نصف ملعقة من العسل، ضعي الخليط على وجهك ويديك وقدميك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، يمكنك أيضا إضافة قليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى اللبن للحصول على عجينة سميكة، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

– الليمون
افركي ليمونة مباشرة على منطقة الدكنة و واتركيها لمدة ساعة على الأقل، ثم قومي تغسل بالماء، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا، حيث يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين” سي” الذي يسهل على البشرة امتصاصه.
dezr3
– الليمون والكركم
اخلطي ثلاث ملاعق من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وطبّقيها على وجهك ويديك وقدميك ولأماكن التي ترغبين بها واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم تشطف جيدا بالماء، كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا على أقل.

أو قومي بخلط ملعقة اكل من عصير الليمون والحليب والعسل، طبيقيه على وجهك ويديك وقدميك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وغسله بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا

– العسل
ضعي العسل على وجهك ويديك وقدميك واتركيه لبضع الدقائق، ثم قومي بغسله. يساعد هذا علاج على إزالة خلايا الجلد الميتة، و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.

أو قومي بخلط ملعقة من العسل وعصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وضعيه على وجهك ويديك وقدميك، ولا تغسليه قبل مرورعشره دقائق، كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.

– الخيار
ضعي شرائح الخيار مباشرة على المناطق الداكنة، واتركيها لبضع الدقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرتين يوميا، أو قومي بمزج ملعقة واحدة من عصير الليمون وعصير الخيار، وادهني بها وجهك ويديك وقدميك لمدة 15-20 دقيقه قبل غسله، كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.

– الشوفان
اخلطي الشوفان مع عصير الطماطم وادهني به وجهك ويديك، اتركيه لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه بالماء الفاتر، وضعي هذا القناع مرة واحدة يومياً، كما يمكنك مزج ملعقة الشوفان وقليل من الكركم و بعض قطرات من عصير الليمون لتكوين عجينة، وطبّقيها على يديك وقدميك و لا تغسليها حتىتجف تماما، كرري العملية مرة واحدة يوميا.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك