كيف يمكن التخلص من الكلف بوصفات بسيطة؟

0

الجمال هو سر جاذبية المرأة، لذا تسعى المرأة إلى أن تكون جميلة في كل الأوقات، كما تقوم بفعل كل الأشياء التي تزيد من جمالها وأنوثتها، ويعتبر جمال الوجه من أهم أنواع الجمال عند المرأة، فهو يبرز أنوثتها، وعلى الرغم من اهتمام المرأة ببشرتها بشكل كبير، إلا أن هناك الكثير من المشكلات التي تقابلها، مثل حبوب الشباب والهالات السوداء والمسام الواسعة والنمش والكلف.

ما هو الكلف؟
الكلف، عبارة عن بقع داكنة تظهر على الجلد، وتغير لونه للون بني داكن وفي عدة أماكن في الوجه بشكلٍ خاص، وذلك بسبب زيادة إفراز الهرمونات في الجسم مما يؤدي لزيادة الصبغة في الجسم وظهور الكلف، لا يظهر الكلف في الوجه فقط، ففي بعض الأحيان قد يظهر في الكتف أو الرقبة.

ما هي أسباب ظهور الكلف في الوجه؟
من المعروف، أن الجسم يفرز المزيد من الهرمونات خلال فترة الحمل، لذا تعاني نسبة كبيرة من السيدات الحوامل من ظهور بقع بنية في الوجه والرقبة، كما أن حبوب منع الحمل التي تتناولها المرأة، كوسيلة لمنع حدوث حمل، تؤدي إلى ظهور الكلف.

التعرض الدائم لأشعة الشمس المحرقة خلال فترة الضهيرة، يؤدي إلى زيادة الهرمونات في الجسم، وبالتالي يظهر الكلف في البشرة.

الشعور بالتوتر والقلق وسوء الحالة النفسية، يؤدي إلى ظهور الكلف في الوجه، حيث إن الشخص عندما يشعر بالقلق، تحدث بعض التغيرات في الجسم، حيث يفرز الجسم المزيد من الهرمونات.


الأماكن التي يظهر فيها الكلف
يظهر الكلف في الأنف والجبهه والخدين والذقن، وفي الأماكن التي تتعرض للشمس بشكل كبير، كما يظهر في الكتف أو الرقبة نتيجة زيادة الهرمونات.

كيف تعالج الكلف من خلال الوصفات المنزلية؟
يمكنك التخلص من الكلف من خلال بعض الوصفات الطبيعية، التي يسهل تحضيرها في المنزل، وجميعها من مواد طبيعية، ومن أهم هذه الوصفات:-

– خل التفاح
يحتوي خل التفاح على حامض الخليك، الذي يساعد على إزالة البقع ويجعل الجلد أكثر سلاسة ونعومة، كما أنه يجعل البشرة صافية ومشرقة، فقط قومي بخلط كميات متساوية من خل التفاح والماء، ومرري الخليط على بقع الكلف حتى تجف ثم اشطفيه مع الماء الفاتر، اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

– عصير الليمون
يستخدم عصير الليمون في التفتيح الطبيعي للبشره مع خصائص الدواء القابض الرائعة، حيث إن الليمون يحتوي على مواد حمضية تساعد على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، قومي بعصرالليمون وطبيقيه على المناطق الغامقه وافركيها بلطف لمدة دقيقة أودقيقتين، واتركيه لمدة 20 دقيقه قبل الشطف بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا، وسترين تحسنا في غضون ثلاثة أسابيع فقط.

lkgkfuyt

– الشوفان
يعتبر الشوفان مقشر طبيعي يزيل البقع البنية على الوجه ويذيب خلايا الجلد الميتة لبشره أكثر إشراقا ونعومة، قومي بمزج ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقتين من الحليب وملعقة واحدة من العسل وطبيقيه على المنطقة الغامقه، واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، تستخدم هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

– بذور العنب
تحتوي بذور العنب على مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات وخصائص مضادة للفطريات والسموم، وبالتالي فهو يحمي البشرة من هذه الجراثيم، التي تعد السبب الأساسي في ظهور حب الشباب والكلف،     كما أنه يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم الحديد والكالسيوم والفيتامينات والمعادن، استخدام بذور العنب من الخاطات الناجحة التي تعطي نتائج جيدة لاتصدق، فهو يقضي على الكلف وآثار حبوب الشباب خلال شهر واحد.

– خشب الصندل
من المعروف أن خشب الصندل فعال جدا في علاج الكلف وعيوب البشرة، والبقع الداكنة في أجزاء مختلفة من الجسم، حيث إنه يحتوي على منتجات طبيعية لديها فاعلية كبيره في الحد من هذه البقع البنية الداكنة على الجلد، فقط  قومي بأخذ كمية متساوية من مسحوق خشب الصندل وعصير الليمون والحليب وقليل من مسحوق الكركم واخلطيها جيدا، ثم ضعي العجينه على المناطق الغامقه ودلكيها بلطف بحركات دائريه لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه بالماء.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك