لصحة دائمة: تناولي هذه الأطعمة بكثرة

0
تحتاج المرأة لتوليفة معينة من المغذيات لتعزّز خصوبتها، وتحافظ على حيوية البشرة والشعر، وتخفّف تقلبات المزاج، وتحمي من مشاكل صحية معينة تهدد النساء أكثر من الرجال، لذا تناولي هذه الأطعمة بكثرة لصحة أفضل.

الأرضي شوكي:

“الخرشوف” أو الأرضي شوكي مصدر غني للألياف الغذائية، وتوفر كل حبة منه 28 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الألياف للمرأة ، كما تحتوي على 60 سعرة حرارية فقط، ويحتوي أيضاً على البروبيوتك.

صلصة الطماطم:

مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الطماطم أو البندورة، المطبوخة ضرورية لحماية البشرة من السرطان، وتخفيف التجاعيد، لذا من المفيد للمرأة تناول المزيد من صلصلة الطماطم.

القرفة:

القرفة تحارب الالتهابات، كما تحمي من الإصابة بالسكري، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

التوت:

من فوائد التوت أنه يبطئ عملية الخرف، ويحتوي على مضادات للأكسدة تحافظ على حيوية البشرة، كما يعتبر من الفواكه التي تقلل خطر الإصابة بالسكري.

المكسرات:

المكسرات بجميع أنواعها مفيدة لصحة القلب والشرايين، كما تساعد على طول العُمر.

اللبن أو الزبادي:

من أفضل مصادر البروتين والكالسيوم والبروبيوتك، ويمنح المرأة توليفة مهمة لصحة الأمعاء والعظام، ومن المفيد اختيار الأنواع قليلة الدسم الخالية من السكر المضاف.

بذور الشيا:

مصدر صحي ومؤثر للبروتين النباتي الذي يعزّز الإحساس بالشبع ويساعد على الرشاقة.

اليوسفي والبرتقال:

الحمضيات من المصادر الجيدة والمهمة لفيتامين “سي” والذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة، كما يمتاز اليوسفي والبرتقال بتوفير الألياف والسوائل للجسم والتي تزيد حيويته ونشاطه.

البيض:

توفر كل بيضة 6 غرامات من البروتين، إلى جانب توليفة كبيرة من المغذيات الدقيقة والكالسيوم التي تحتاجها المرأة لتعويض ما تفقده خلال الحمل والولادة والرضاعة.

الشوكولا الداكنة:

الشوكولا الداكنة تساعد على تخفيف تقلبات المزاج لدى المرأة، والأنواع الصحية من الشوكولا هي التي تحتوي على نسبة كاكاو تبلغ 70 بالمائة أو أكثر.


لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| فوائد الكركديه للبشرة والشعر

يشتهر نبات الكركديه بامتلاكه زهوراً ملونة مميزة وذات حجم كبير، حيث تتوافر أزهاره بعدة ألوان من أبرزها اللون الأصفر واللون الأحمر واللون الأبيض، وهذا ما ...