للرجال فقط..الكمون يسبب البرود الجنسي

0

نعرف جميعًا الكمون على أنه نوع من البهار التي تمنح الأكل طعمًا ورائحة مميزة، كما نعرف استخداماته لعلاج المغص وانتفاخات وآلام المعدة، لكن هل للكمون علاقة بالقدرة الجنسية خصوصًا لدى الرجال؟

بشكل عام الكمون هو نبتة عشبية معمرة، لايزيد طولها عن 80 سم، ولونها بين الأصفر والبني، وعرفت منذ آلاف السنين، واستخدمها الفراعنة أو المصريون القدماء كمنكه للطعام وفي التحنيط وكعلاج كما دخل في كثير من وصفاتهم التجميلية.

وتتمثل فوائد الكمون الصحية في:

-تعزيز جهاز المناعة

-يحفز إنزيمات البنكرياس

-يعالج تساقط الشعر والقشرة

-التخفيف من حدة نزلات البرد

-يعالج اضطرابات والتهابات الجلد

-يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

-يعالج فقر الدم لاحتوائه على الحديد

-تقلل من احتمالات الإصابة بأورام المعدة والكبد تحديدًا

2

وذلك لاحتوائه على الدهون المشبعة والسعرات الحرارية والبروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كما أنه يضبط معدل الكوليسترول في الجسم.

وتتعدد الأحاديث عن مضار الكمون للكلى ونشاطها بسبب مادة الكركومين الموجودة بداخله، وبالرغم من مزاعم ووصفات بعض العطارين بأنه يساعد على زيادة القدرة الجنسية، إلا أن الدراسات الأخيرة أكدت أنه يسبب البرود الجنسي لدى الرجال حيث يقضي على النفخة التي تعين على الانتصاب مما يقلل القدرة على الانتصاب وبالتالي يقلل الرغبة الجنسية، لذا ينبغي الحذر عند تناوله، وعدم الإفراط فيه.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

بحسب العلم .. 5 عادات تطيل العمر

توصلت نتائج دراسة أميركية حديثة إلى أن البالغين الذين يتبعون نمط حياة صحي أثناء مرحلة منتصف العمر، قد تطول أعمارهم لأكثر من 10 سنوات، ويصبحون ...