لماذا عليك تناول خل التفاح كل صباح؟

0

لا يمكن لأحد أن ينكر الفوائد الصحية الكثيرة لخل التفاح، فهو من أفضل المشروبات التي يمكن للشخص أن يتناولها بشكل يومي، لأنه يمنحه النشاط والحيوية، ويخلصه من الشعور بالتعب والإجهاد، ويجعله قادر على القيام بعمله، فهو يزيد من التركيز والفهم والإستيعاب، كما يمنحك قلب قوي، إلا أن الكثير من الأطباء بدأوا يحذروا من تناول خل التفاح بكميات كبيرة، فمن المعروف أن تناول أي شئ بكمية كبيرة، يمنحك نتائج عكسية.

حتى تستفيد من خل التفاح بشكل جيد، عليك تناوله في الصباح، حيث يمكنك إضافة معلقة واحدة من خل التفاح إلى كوب من الماء، وتناوله قبل وجبة الإفطار، فهذا الأمر مفيد للغاية، لأنه يساعد المعدة والكبد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

ينصح الأطباء بتناول كوب من الماء مضاف إليه ملعقة من خل التفاح قبل كل وجبة، وذلك لأن له مفعول كبير في تسهيل عملية الهضم، وذلك لأنه يحتوي علي الأنزيمات و العناصر الغذائية التي تعمل علي تحفيز انتاج العصارة الهضمية لتحسين عملية الهضم، في نفس الوقت يعمل البكتين علي تقليل مستوى الكلوسترول في الدم، أما حمض الخليك ( الخل ) يساعد الجسم علي حرق الدهون بشكل افضل، ويزد من معدل عملية الآيض، لذا يستخدمه الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية من أجل إنقاص الوزن.

– يعتبر حمض المليك الموجود بخل التفاح مضاد للفيروسات، لذا يمكنك اشرب خل التفاح بإنتظام قبل كل وجبة للحد من الجوع و الأحساس بالشبع و فقدان الوزن و كذلك لتهدئة الجهاز الهضمي بالكامل، فهو يمنع حدوث إنتفاخات في المعدة، ولكن يجب التأكد من أن خل التفاح المستخدم من النوع الجيد.

– خل التفاح يمنحك جهاز مناعي قوي، قادر على مكافحة جميع الفيروسات والبكتريا، وذلك لأنه يعمل على إحداث توازن بين البكتريا النافعة الموجودة في المعدة، فهو له خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات والميكروبات، ويعود ذلك إلى إحتوائه على حمض الخليك وحمض المليك، بالإضافة إلى ذلك يلعب خل التفاح دور كبير في تقليل نمو فطر السفاد والمبيضات في الأمعاء، تلك الفطريات التي تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات بالمعدة، أي أنه يقوي صحة الأمعاء ويحميها من الأمراض، وينعكس ذلك بشكل واضح على مناعة الجسم.

– تناول كوب من الماء وخل التفاح في الصباح، يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وذلك من خلال إعطاء عملية الهضم وحرق الكربوهيدرات، وقد اثبتت إحدى الدراسات الطبية أن خل التفاح يحسن من مقاومة حساسية الأنسولين لدى بعض الأشخاص، كما أن له تأثير مماثل لتأثير بعض الأدوية المستخدمة في علاج السكري  مثل ميتفورمين و اكاربوز.

35etyfh

– خل التفاح يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم، وذلك لأنه يزيد من انتاج أكسيد النيتريك الذي بدوره يساعد علي توسيع الأوعية الدموية و خفض ضغط الدم، وذلك افضل لصحة القلب و الأوعية الدموية، و لخفض ضغط الدم المرتفع مع مرور الوقت.

– يساعدك خلص التفاح على التخلص من الوزن الزائد، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الخليك، الذي يساعد في إنقاص الوزن عن طريق منع تراكم الدهون في الكبد و في الجسم. البكتين الموجود في خل التفاح يقلل من إمتصاص الدهون بالجسم . تناول خل التفاح في الصباح يحسن من عملية الهضم، و يقلل من الأحساس بالجوع و يساعدك علي تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

– إذا كنت تعاني من مشكلات في الفم، يمكنك استخدام خل التفاح، حيث إن له دور في تحسين صحة الفم، يمكنك إضافة معلقة من خل التفاح إلي كوب من الماء و الغرغرة به , للقضاء علي البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للفم. الإستخدام المنتظم يساعد علي إزالة بقع الأسنان و القضاء علي البكتريا و تبييض الأسنان ايضاً.

تناول خل التفاح في الصباح يشكل خطورة على بعض الأشخاص، مثل المرأة الحامل والشخص الذي يعاني من التهاب المعدة أو قرحة في المعدة، والشخص الذي يعاني من القولون العصبي.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك