لماذا ينبغي عزل ضروس الأطفال الدائمة ؟

0

آلام الأسنان لا يحتملها الكبار أو الصغار، لذا تعد المحافظة على أسنان الأطفال الدائمة مسؤولية كبيرة لدى الآباء، خاصة مع كثرة تناول الحلوى، ولعل هذا ما دفع طبيب الأسنان الألماني، كارل جورج بوخهامر، لحث الآباء على ضرورة عزل ضروس الأطفال الدائمة بعد ظهورها.

وأوضح الطبيب الألماني أن عزل على سد الشقوق والتجاويف في أسنان وضروس الأطفال الدائمة من شأنه أن  يحول دون توغل البكتيريا، ما يقلل من خطر الإصابة بالتسوس بالتبعية.

كما لفت بوخهامر أن الضروس الدائمة الأولى عادةً ما تظهر في سن 6 سنوات، بينما تظهر الضروس الدائمة الثانية في سن 12 سنة، إلا أن الضروس تعتبر أكثر عرضة للتسوس، وبالتالي فهي تستفيد من العزل بدرجة أكبر.

وهنا لفت طبيب الأسنان الألماني إلى أن العزل قد ينحل، خاصة خلال أول 4 إلى 6 شهور من القيام بعمله، ما يعي ضرورة الالتزام بموعد أول فحص تالي له ومتابعة زيارة الطبيب للاطمئنان عليه، كما توجد إرشادات هامة للقضاء على التخلص من التسوس بطرق طبيعية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| توريد الشفاه بالليزر

منذ القدم والجمال يمثّل هوسًا لدى الكثيرين، فعلى مرّ العصور، وُضعت معايير للجمال لا يزال الإنسان يسعى للوصول إليها حتى اليوم، ويبحث في مختلف الطرائق ...