لهذا السبب يفقد الرجل الوزن الزائد أسرع من المرأة

0

يؤكد العلماء والباحثون أن الرجل يفقد الوزن الزائد أسرع من المرأة، ويرجعون السبب في ذلك إلى وجود عدة فوارق جسمانية، غير أنهم يشددون على قدرة المرأة في تنشيط عملية التمثيل الغذائي لتزيد من حرق السعرات الحرارية.

غالباً يكون جسم الرجل أكبر من جسم المرأة، ويحتوي على عضلات أكثر، وتساعد كثرة العضلات لديه على زيادة العائد من عملية التخسيس من خلال حرق مزيد من الدهون عند القيام بنشاط بدني.

وتنطبق قاعدة أن الجسم الكبير يحرق سعرات حرارية أكثر على قصار وطوال القامة معاً، بمعنى أنه عندما يكون وزن الإنسان 70 كغم يمكنه أن يحرق 596 سعرة حرارية عن طريق الركض لمسافة 6 كم.

أما إذا كان وزن الجسم 84 كغم، فإنه يحرق 710 سعرة عند الركض للمسافة نفسها وبالسرعة نفسها، ولا يختلف الأمر إذا كان سبب زيادة الوزن هو السمنة أو الطول.

وينبغي أن نوضح هنا أن الرجل يحرق سعرات حرارية أكثر من المرأة بسبب عدد عضلاته الأكبر وليس فقط نتيجة فارق الحجم المعتاد.

وهذا يعني أنه كلما زادت العضلات حجماً وعدداً كلما استطاع الجسم حرق المزيد من السعرات في حال قيام الفرد بنشاط بدني، وينطبق ذلك على المرأة والرجل كليهما.

وبالتالي عندما تريد المرأة زيادة حرق السعرات الحرارية وتحقيق نتائج أكثر فاعلية من سعيها للتخسيس، يمكنها القيام بتمارين لحرق وبناء العضلات، أو الركض، أو تمارين الأيروبك، مع المواظبة على التمارين لضمان تحقيق النتائج.

يمكن كذلك للمرأة، تناول الشاي الأخضر والتوابل التي تزيد عملية التمثيل الغذائي، ولعل أهمها القرفة والكركم والقرنفل.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك