ماء الباذنجان طريقة مثالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم

0

يؤدي تراكم الكوليسترول الضار على جدران الشرايين إلى انسدادها، وبالتالي حدوث الجلطات وأمراض القلب، ويمكن خفض نسبة الكوليسترول بطرق علاجية وطبيعية عديدة منها ماء الباذنجان .

وبالرغم من أنه يمكن علاج ارتفاع الكوليسترول بتناول دواء “ستاتين” إلا أن الآثار الجانبية المحتملة للدواء كتطور مرض السكري تهدد بتعاطيه.

وبالتالي يفضل الاعتماد على التغذية الصحية كوسيلة أساسية لخفض الكوليسترول بشكل طبيعي. ودون أي أضرار محتملة.

وكانت ” أمريكيان جورنال أوف نيوتريشن” سبق ونشرت نتائج دراستين في عام 2003 و2005، أوضحتا إمكانية خفض الكولسترول بنسبة تصل إلى  29 % عند إتباع نظام غذائي لا يوجد به لحوم حمراء، وبيض، وجلد الدواجن، وألبان دسمة.

ولفتتا إلى ضرورة اعتماد هذا النظام على المكسرات والبروتين النباتي وصدور الديك الرومي والدجاج، مع الإكثار من تناول الأسماك والألياف، بجانب الأطعمة التي تساعد على خفض الكوليسترول.

ومن أهم هذه الأطعمة، الباذنجان، والجريب فروت، والفواكه والخضروات، بالإضافة إلى زيت الزيتون.

وتؤكد الدراسات إمكانية تناول ماء باذنجان بشكل يومي لمدة شهر لتحقيق نتائج فعالة تتشابه مع فاعلية الأجيال الأولى من دواء ستاتين.

إعداد ماء الباذنجان:

للحصول على ماء الباذنجان يتم تقطيع حبة الباذنجان مكعبات بطول 1 إلى 2 سم، ثم نقعها في لتر من الماء، وحفظه في الثلاجة لمدة 12 ساعة.

بعد ذلك يتم تناول لتر ماء الباذنجان على مدار اليوم، وتكرار الأمر طيلة شهر،  مع إمكانية تحسين المذاق بإضافة عصير الليمون أو البرتقال له.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

المكسرات تقي من الأمراض القاتلة

المكسرات من أهم الأغذية التي نتناولها كتسلية ولكن فوائدها الصحية رائعة ومدهشة ولذا فأسعارها مرتفعة جدًا وتبين مؤخرًا أن المكسرات تقي من الأمراض القاتلة . ...