ماسكات للحماية من حروق الشمس

0

لأشعة الشمس أهمية كبيرة في تقوية العظام ومناعة الجسم وخاصة في فترات الصباح، لكن حروق الشمس الناتجة عن التعرض لها لفترات طويلة تعد مشكلة كبيرة ويمكن استخدام بعض الوصفات المنزلية للحماية منها.

وهناك مجموعة من الماسكات التي يمكن وضعها بعد التعرض للشمس لتخفيف حدة التهاب البشرة ومنها:

-ماسك اللبن ويعد علاجًا موضعيًا للجلد ويلطف تأثير الأشعة الضارة ويزيد الوجه رطوبة ونضارة وترطيب.

-ماسك العسل والخيار ويتم تدليك الوجه بالعسل ثم وضع شرائح رقيقة من قشر الخيار عليه ويترك نصف ساعة، ويفيد في ترطيب لجلد وتخفيف حدة الالتهاب إن وجد.

-ماسك العسل والبيض: حيث نضع بياض بيضة مع ملعقة عسل وملعقة صغيرة من عشبة بندق ويتم خلطهم جيدًا قبل تدليك المنطقة المصابة.

1

-ماسك الطماطم والشوفان: يستخدم كمقشر لإزالة الجلد المتضرر من حروق الشمس حيث نهرس ثمرة طماطم كبيرة مع ملعقة شوفان كبيرة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتوضع على الوجه والرقبة واليد مدة 10 دقائق قبل فركها بمنشفة مبللة بماء دافيء.

-ماسك الزبادي والليمون والحمص: يتم مزج ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي وبعض قطرات الليمون ويوضع على الوجه 20 دقيقة قبل أن يغسل بماء فاتر ويفيد في ترطيب البشرة وإزالة أثر التعرض للأشعة الضارة.

-ماسك البابونج: يتم مزج فنجان من البابونج مع 4 ملاعق من العسل وفنجان من الحليب الدافيء، ويوضع على الوجه مدة ربع ساعة.

كما أن هناك مجموعة من الوصفات التي ينصح بالقيام بها قبل التعرض لأشعة الشمس وتتمثل في :

-ماسك زيت الزيتون والكافور: ويتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومثلها من الجلسرين مع 8 نقط من الكافور ويدلك بها الجلد برفق وتفيد في علاج الحروق والتهاب البشرة كذلك.

-ماسك الجلسرين والكلامينا: وهو عبارة عن خليط 12 ملعقة من الماء و2 من الجلسرين و10 من الكلامينا، ويوضع الخليط في زجاجة وترج جيدًا قبل كل استخدام.

-ماسك المشمش: فيبلل المشمش المجفف في الماء حتى يلين وبعدها يهرس في الخلاط مع الحليب ويوضع على الوجه للترطيب.

-ماسك الشاي الأخضر: يتم تفريغ كيس الشاي الأخضر وتقليبه مع علبة زبادي كامل الدسم ويوضع بالثلاجة نصف ساعة، وينصح بالمداومة عليه بشكل يومي لما للشاي الأخضر من فوائد في ترطيب البشرة وحمايتها من سرطان الجلد وإزالة الحبوب والبثور.

300



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ما علاقة الوزن بأمراض القلب ؟

أطلقت مؤسسة القلب الألمانية توصية جديدة لمرضى القلب تفسر علاقة الوزن بأمراض القلب ، حيث نصحتهم بضرورة قياس الوزن بشكل يومي، وأوضحت أن السبب يرجع ...