ماعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد ؟

0

مشكلة نمو الشعر تحت الجلد ربما لاتكون منتشرة إلا أنها تؤرق أصحابها لظهور بقع أو نقاط سوداء أو تحببات على الجلد تجعله خشنًا وتسبب الحكة والألم، وخاصة عندما تصيب النساء المتزوجات فتؤثر على مظهرهن.

والأشخاص ذوي الشعر المجعد والخشن أكثر عرضة لمشكلة نمو الشعر تحت الجلد، فهذا النوع من الشعر يكون أكثر قابلية للانحناء والعودة داخل الجلد، ومن أهم أسباب هذه المشكلة حلق الشعر وقصه.

1

الأشخاص الذين يعانون من فرط الهرمونات وزيادة وسرعة نمو الشعر أيضًا أكثر عرضة لهذه المشكلة خاصة مع الاعتماد على الحلاقة في إزالة الشعر.

ويمكن علاج هذه الظاهرة بالأعشاب من خلال:

1-زيت شجرة الشاي :

فيعتبر مطهرًا ومضادًا للالتهابات والبكتيريا ويمنع العدوى ويقضي على هذه المشكلة، ويوضع على قطنة ويدلك به المنطقة التي ينمو بها الشعر تحت الجلد يوميًا حتى تختفي المشكلة تمامًا.

2-خلاصة الصبار :

نبات الصبار يساعد على تهدئة المنطقة المصابة ويقلل الشعور بالحكة والإحمرار بها، لذا فهو من أفضل العلاجات العشبية لهذه المشكلة، وينصح بوضع خلاصة نبات الصبار على المنطقة المصابة نصف ساعة قبل شطفها بالماء جيدًا ويستمر العمل بهذه الطريقة حتى الشفاء.

3

وبشكل عام ينصح الأشخاص الذين يعانون هذه المشكلة بـ:

-الاعتماد على الشمع أو لسكر في إزالة الشعر حيث يقوم الشمع والسكر بإزالة طبقات الجلد الميتة ويساعدان على نعومة البشرة بعكس الحلاقة.

-عمل كمادات ساخنة للمنطقة المصابة والضغط عليها بشكل يومي للتخلص من الأعراض المؤلمة.

-الاهتمام بالنظافة الشخصية لتلك المنطقة وأخذ حمام دافئ وعدم ارتداء ملابس ضيقة.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك