ما هو أفضل خبز أثناء الرجيم ؟!

0

مع زيادة الوعي بخطورة السمنة وتراكمت الدهون، وفائدة الحميات الغذائية المختلفة، تصاعدت إشكالية أفضل خبز أثناء الرجيم ويستمر البعض في التساؤل والجدل حول هذا الأمر.

ويقدم البعض على وقف تناول أي مصادر للكربوهيدرات تمامًا أثناء الرجيم، الأمر الذ يحذر منه المختصين ومن خطورته في حرمان الجسم من أحد أهم عناصر الطاقة.

لذا فالحل البديل البحث عن مصادر مناسبة للكربوهيدرات لا تتسبب في زيادة الوزن، لذا تتكرر التساؤلات عن أفضل خبز أثناء الرجيم :

6

1- خبز الشوفان :

سبق أن تناولنا فوائد الشوفان في التنحيف وخسارة الوزن الزائد وقدمنا أطباق مميزة من الشوفان للتنحيف ويمكن استخدام مطحون الشوفان في إعداد خبز قليل السعرات الحرارية يمنح الجسم حاجته من الكربوهيدرات والطاقة دون ضرر عل الحمية الغذائية المتبعة.

2- خبز الصويا :

جميع منتجات ومشتقات الصويا تساعد على خسارة الوزن بسرعة هائلة نظرًا لما تمنحه للجسم من فيتامينات وبروتينات ومعادن في مقابل احتوائها على نسب قليلة للغاية من السعرات الحرارية والدهون ولذا يمكن استخدام دقيق الصويا في إعداد خبز ملائم للرجيم والحميات الغذائية المختلفة.

3- خبز النخالة :

 ويعرف بخبز الردة أو عيش السن في بعض الدول العربية، وينصح الأطباء باستخدامه للأشخاص جميعًا في فترات الحمية الغذائية أو غيرها نظرًا لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء أنشطته اليومية، دون التسبب في زيادة الوزن لاحتوائه على نسبة ضعيفة للغاية من السعرات الحرارية.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك