ما هي أضرار ارتداء الملابس الضيقة؟

0

تهتم الشعوب العربية بعالم الأزياء والموضة بشكل كبير، حيث إن المظهر أصبح يلعب دور مهم في الحكم على شخصية الإنسان، لذا أصبحنا مصابين بجنون الموضة والأزياء الجديدة، فنجد الشباب يبحثون على الأزياء التي يرتديها المشاهير، والمشاهير يبحثون عن الأزياء العالمية التي يرتديها نجوم هوليود، حتى أصبحنا نقلد الآخرين تقليد أعمى، فنحن لا ندرك أن عالم الموضة والأزياء عالم واسع وكبير، لا يمكننا تقليد كل ما هو جديد في عالم الموضة.

الأزياء لا تناسب جميع الأشخاص مهما كانت طبيعتهم، فإنها تختلف بإختلاف شكل الجسم وعمر الشخص وطبيعة مجتمعه، لذا يجب علينا إختيار الملابس التي تناسبنا، ولا نتبع الأزياء الجديدة ونسعى للحصول عليها، حتى لو كانت غير مناسبة لنا.

وفي السنوات الأخيرة، إنتشرت الملابس الضيقة بصورة كبيرة  على أنها جزء من الموضة العالمية، وأصبحت من الأمور الطبيعية لدى البنات والأولاد وصغار السن والكبار، لم نعد نضع في اعتبارنا تقاليد المجتمع وعاداته وإحترام السن، ومن ناحية آخرى بدأنا نتقبل كل شئ دون البحث عن مساؤئه وأضراراه، فالملابس الضيقة لها الكثير من الأضرار التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الرجل والمرأة، وهذا ما اكدته كل الأبحاث الطبية.


أضرار ارتداء الملابس الضيقة
ارتداء الملابس الضيقة لفترات طويلة يسبب الكثير من الأمراض التي تجعل الشخص غير قادر على إستكمال عمله وتصيبه بالتعب والإرهاق والنعاس، ومن أهم تلك الأمراض:-

– آلام الظهر
ارتداء الملابس الضيقة يؤدي إلى الضغط الزائد على أعصاب الظهر،وبالتالي يشعر الشخص بألم شديد في ظهره، وتنميل في الساقين وآلام بفقرات العمود الفقري، لذا يجب الإبتعاد عن الملابس الضيقة خاصة عند الذهاب للعمل، وارتداء ملابس أنيفة فضفاضة إلى حد ما، كي تجعلك قادر على التحرك بسهولة، وتزيد نشاطك ولا تضر بصحتك.
– الحموضة
يعاني بعض الأشخاص من الحموضة خاصة بعد تناول الوجبات الثقيلة، فيشعرون بحرقة في الصدر بشكل متكرر، وذلك بسبب إرتجاع الحمض من المعدة إلى المرئ، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالضيق والإرهاق وعدم القدرة على مواصلة العمل، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الحموضة بشكل مستمر، يجب عليك تجنب إرتداء الملابس الضيقة، لأنها ستزيد الشعور بالحرقة، حيث إن الملابس الضيقة تضغط على المعدة وبالتالي يزيد خروج الحمض منها، ويتم إرتجاعه إلى المرئ.

– الإصابة بالإغماء
إرتداء الملابس الضيقة خاصة في الجزء العلوي من الجسم، يمنع تمدد الصدر بشكل جيد أثناء عملية التنفس، الأمر الذي يجعل الشخص يتنفس بصعوبة، فتقل نسبة الأكسجين الداخلة إلى الجسم،وبالتالي يصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بالإغماء.

tanseq

 – حدوث ألم بأعصاب الفخذين
إرتداء الملابس الضيقة خاصة الجينز الضيق جدا، يؤدي إلى الضغط الزائد على أعصاب منطقة الفخذين، الأمر الذي يجعل الشخص يشعر بتنميل بأعصاب الفخذين وآلام شديدة بتلك المنطقة، كما أن الملابس الضيقة تؤثر على الدورة الدموية، وتجعل الشخص أكثر عرض للإصابة بالدوالي، لذا ينصح الأطباء بعدم إرتداء الجينز الضيق، وإرتداء الملابس الواسعة التي لا تؤثر على أعصاب الفخذين.

– إصابة المرأة بالعقم والعدوى المهبيلية
أشارت الكثير من الدراسات إلى أن إرتداء المرأة للملابس الضيقة، يؤثر بشكل كبير على خصوبتها وقد يصل الأمر إلى إصابتها بالعقم، كما أن ضيق الملابس في منطقة المهبل تؤدي إلى زيادة حرارة هذه المنطقة ورطوبتها، وبالتالي تكون بيئة خصبة لنمو الفطريات والبكتريا، لذا يجب على المرأة عدم إرتداء السراويل الضيقة، أو الملابس الداخلية الضيقة خاصة في الجو الحار، لتجنب إصابتها بالعدوى المهبيلة التي تجعلها تشعر بألم في منطقة المهبل، وتؤدي إلى زيادة الإفرازات.

– التأثير بشكل سلبي على خصوبة الرجل
خلق الله سبحانه وتعالي الخصيتين خارج جسم الرجل للحفاظ على برودتهما، وحتى تستطيع الحيوانات المنوية أن تنضج بطريقة سليمة، ولكن ارتداء الرجل للسراويل الضيقة يؤثر على خصوبته، وذلك بسبب زيادة حرارة أعضائه التناسلية بسبب ضيق الملابس.
 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك