ما هي أضرار تربية الشارب؟ .. تعرَّف عليها

0

بعض الرجال يفضلون تربية الشارب، ويرفضون حلقه مهما كان السبب، لأنهم يرونه سمة من سمات الرجولة، ومنذ سنوات قليلة كان الناس ينظرون باستغراب إلى الشخص الذي يقوم بحلق شاربه، من منطلق أنه قام بفعل شئ غريب وغير متعارف عليه، ولكن بمرور السنوات بدأ الرجال يتجهون إلى قص الشارب بأشكال مختلفة، وبعد ذلك قاموا بحلقه تماماً.

أجريت الكثير من الأبحاث الطبية، لمعرفة هل هناك أضرار تقع على الرجل نتيجة تربية الشارب، واثبتت النتائج أن هناك مجموعة من الأضرار، تصيب الرجل ذو الشارب، ومن أهم هذه الأضرار:-

زيادة الحكة
عند تربية الشارب يؤدي إلي زيادة الحكة وخصوصاً عند تقبيل الآخرين، حيث تصبح هناك حكة قليلة خصوصاً إذا كان لديك بشرة حساسة، لذلك لا ينصح بتربية الشارب كثيراً خصوصاً قبل ممارسة العلاقة الحميمية، ففي هذه الأوقات يجب على الرجل حلقه أو على الأقل تخفيفه.
man

– الاتساخ
الشارب الطويل يجعله عرضة للإتساخ وخصوصاً مع عدم تنظيفه بإستمرار والعناية بغسله جيداً حتي لا تتراكم الأتربة والبكتريا بداخله، كما أنه في بعض الأوقات  قد تتراكم بداخله بقايا الطعام مثل الصلصة أو المشروبات أو تعلق بعض جزئيات الطعام  وبالتالي تعطي شكل غير جذاب، بالإضافة إلى أنه بذلك قد يكون السبب في الإصابة ببعض الأمراض.

– يحدث فوضي عند تقليمه
عندما تقوم بتشذيب شعر الوجه، يحدث شعر الشارب المزيد من الفوضي في الحوض، ولكي نكون منصفين فإن جميع الرجال عند الحلاقة يحدثوا فوضي في الصباح ، كما أن عندما يكون لديك شارب يعني زيادة كمية الشعر الناتجة عن التقليم ويجب أن تضع في إعتبارك ذلك حتي لا تحدث فوضي.

– يجعلك تبدو أكبر سناً
مهما كان عمر الرجل فإن الشارب يعطي نظرة أكبر سناً ولا يعطي السن الصحيح لك، حيث إنه من المتعارف عليه أن كبار السن هم فقط من يقوموا بتربية الشارب ويرفضون حلاقته، وبالتالي مهما كنت صغير في العمر وقمت بتربية شاربك سيمنحك الآخرون عمر أكبر من عمرك الحقيقي.

هذه الأضرار ليست خطيرة، ولا تسبب أي ضرر حقيقي لصحة الرجل، لذا إذا كنت تريد تربية شاربك، عليك القيام ببعض الأمور التي تساعدك على الحصول على شارب ذو شكل جيد ونظيف، ولا يسبب لك أي ضرر ولو بسيط، ومن أهم هذه الخطوات:-

– الاهتمام
إذا كان لديك شارب طويل، يجب أن تكون علي إستعداد لتجهيز قائمة من المنتجات  والتقنيات التي تساعدك في العناية بالشارب . كما أن هناك أمشاط مصغرة مصممة خصيصاً  لتصفيف شعر الوجه وأيضاً بحاجة إلي إستخدام الشامبو عند تنظيف الشارب.

– تقليم الشارب
إذا كنت تريد الحصول على شارب ذو شكل متناسق، عليك القيام بتقليم شعر الشارب بشكل منتظم، حتى تحصل على طول شعر متساوي من جميع الزوايا والاتجاهات، فبعض الرجال لديهم شعر وجه رقيق بالرغم من أنه قد يبدو خشن بالنسبة لك إلا أن الشعر الرقيق يجعل الشارب يظهر بشكل مبعثر وفوضوي، لذا يجب تقليمه كل فترة قصيرة.


– إتباع نظام غذائي صحي
إذا كنت تريد الحصول على شارب جيد، عليك الإهتمام بنوعية الطعام الذي تتناوله، حيث إن الطعام يلعب دور كبير في تغذية الشعر، ويساعد على منحه الطول والقوة، لذا عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والمعادن والفيتامينات، وجميع العناصر الغذائية الهامة للجسم بصفة عامة وللشعر بصفة خاصة.

– استخدام منتجات العناية بشعر الشارب
يقوم معظم الرجال بغسل شعر الوجه في الحمام ولكن يمكنك غسل الشارب بالشامبو، فهو جيد لشعر الشارب أيضاً، كما يمكنك إستخدام منتجات التنظيف ومواد التشحيم قبل الحلاقة، هذه المنتجات تساعدك في الحفاظ على شكل الشارب، وتجعله جيد متناسق.

أدوات العناية بالشارب
– استخدام

يعد المشط والمقص أهم أداتين للعناية بالشارب، لذا يمكنك شراء زوج من هذه الأدوات بسعر معقول للحفاظ علي جمال الشارب الخاص بك،و قم بإستخدام المشط والمقص لقص الشعر الزائد وتقليم الأطراف الغير متساوية.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

هل تضر القهور بصحة المرأة؟

بمعزل عن الفوائد الرائعة للكافيين الذي ينشط الذهن ويعيد اليقظة إلى الدماغ،  تؤكد بعض  الإحصاءات أن 90 بالمائة من البشر يستهلكون بشكل يومي أحد المشروبات ...