ما هي أفضل طرق العناية بالشعر؟ .. اعرفي الآن

0

يعتبر الشعر القوي الصحي اللامع الخالي من المشكلات، مصدر ثقة للمرأة، حيث إنه يمنحها جمال من نوع خاص، ويجعلها إمرأة جذابة مليئة بالأنوثة والحيوية، وعلى العكس فإن المرأة التي تملك شعر جاف أو خفيف أو باهت، تكون إمرأة عادية غير جذابة، كما أنها في أغلب الأحوال تكون غير راضية عن ذلك، الأمر الذي يجعلها تفقد الشقة في نفسها.

يتغذى الشعر على البروتين، أي أن البروتين يلعب دور كبير في تقوية جذور الشعر، ويمنحك شعر صحي لامع وقوي، لذا عليكِ تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين، مثل البيض واللبن والجين والتفاح والموز، كما عليك شرب كميات معقولة من المياه، فهذه العادات الغذائية الصحيحة ستمحنك الشعر القوي الذي تحلمين به، هذا بالإضافة إلى ضرورة الإهتمام بنظافة الشعر، حيث إن عدم الإهتمام بالشعر من أهم أسباب تساقطه وإصابته بالجفاف والتقصف.

يعتقد البعض أن الإهتمام بالشعر وجماله، يحتاج إلى شراء الكثير من المنتجات التجميلية، وإنفاق الكثير من النقود، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث يمكنك الإهتمام بشعرك والحصول على نتائج جيدة، من خلال اتباع بعض التعليمات البسيطة، والتي سنذكرها لكِ من خلال هذا المقال، وهي:-

– يجب غسل الشعر بلطف واستخدام شامبو ذو نوعية جيدة، حيث إنّ غسل الشعر في كثير من الأحيان يترك الشعر جافاً ويسلبه الزيوت الطبيعية وذلك يمكن أن يسبب الضرر بالشعر، لذلك يجب تجنب استخدام الشامبو على الشعر كل يوم بل يجب استخدامه مرّتين في الأسبوع فقط.

– محاولة استخدام الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات أو البارابين، فالكبريتات هي المواد الكيميائية التي تجعل للشامبو رغوة كثيفة، أمّا البارابين والمواد الحافظة تسبب تهيج العين ومشاكل بعد الاستعمال والتي يمكن أن تستمرّ لفترة طويلة، وكل هذه المواد الكيميائية ليست صحية بالنسبة للشعر أو البيئة، لذا يجب محاولة استخدام الشامبو مع المنظفات الطبيعية لتحمي الشعر.

– يجب عمل ترطيب عميق للشعر مرة واحدة في الأسبوع فهو جيد جداً للشعر ويحافظ عليه ناعماً وصحياً ورطباً، وذلك من خلال استخدام أحد المرطبات الطبيعية، مثل الزبادي فيمكنك تطبيق نصف كوب من الزبادي على شعرك، وتركه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء البارد.


– عليكِ اختيار الشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك بغض النظر عن سعره ونوعيته، وعدم شراء شامبو لمجرد أن صديقتك مدحت فيه، فمثلاً الشعر المجعد أو الخشن يحتاج إلى الشامبو المليّن والذي يحتوي على الزيوت الطبيعية، والشعر الناعم والدهني يحتاج إلى شامبو خاص مصمم للاستخدام اليومي، والشعر المعالج والمصبوغ يحتاج شامبو يحتوي على الأحماض الأمينية، أما الشعر الجاف يحتاج شامبو مع الجلسرين والكولاجين للمساعدة في استعادة بعض الرطوبة في الشعر.

– عليكِ أن تكوني حذرة عند استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على عالية من البروتين، لأنّه يمكن أن يترك الشعر جاف وهش بالرغم من أن البروتين هو اللبنة الأساسية لبناء شعر صحي لذا ينصح باستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات متوازنة.

– شطف الشعر بالماء المخلوط مع الخل قبل غسل الشعر بالشامبو مرتين في السنة، يساعد على جعل الشعر ألمع وأكثر نظافة، بالاضافة الى ذلك فإنه يحارب القشرة، ويفضل استخدام خل التفاح العضوي مع ثلاث أكواب من الماء الدافئ، ثم شطف وغسل الشعر كالمعتاد.

– إذا كان الشعر ناعم يجب وضع الزيوت الطبيعية عليه قبل غسله بالشامبو مثل زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي وفرك فروة الرأس به وتركه لمدّة دقيقة قبل الغسيل.

– الشعر الكثيف ومتوسط الكثافة يجب أن يتم تطبيق المرطب عليه وتوزيعه على جميع أنحاء الرأس وتركه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل غسله، بحيث يصل إلى الشعر كله، وإذا لم تسطيعي فعل ذلك، يمكنكِ تقسيم الشعر إلى نصفين أو أكثر ووضع المرطب على كل جزء على حده.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك