ما هي المشروبات الصحية التي تعالج الانتفاخ؟

0

إن الأشخاص الذين يعانون من الإنتفاخ، يعانون بشكل كبير في حياتهم اليومية، حيث إنهم غير قادرين على العيش بشكل طبيعي، الأمر الذي يؤثر على حالتهم النفسية والمزاجية بصورة كبيرة، على الرغم من أن الإنتفاخ ليس من الأمراض الخطيرة، وليس هناك أي أعراض خطيرة تصيب الشخص نتيجة الإصابة به، ولكنه من الأمراض المزعجة، التي قد تضع الأشخاص في مواقف محرجة.

نسبة كبيرة من النساء تصاب بالإنتفاخ في سن اليأس، وذلك بسبب التغير الذي يحدث في الهرمونات، هذا الأمر يزعج المرأة كثيراً، لذا ينصح الأطباء بممارسة الرياضه، خاصة عند التقدم في العمر، لأنها تحمي من الكثير من الأمراض، أهمها الإنتفاخ كما يجب إتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على الأطعمة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ويخلو من الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون والشحوم، التي يصعب على المعدة هضمها، والتي تكون أحد أسباب الإصابة بالإنتفاخ، كما يجب الحد من تناول المشروبات الغازية، واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

entfa5

يوجد بعض المشروبات الصحية، التي ينصح الأططباء بتناولها، إذا كنت مصاب بالإنتفاخ، حيث إن هذه المشروبات صحية لا تسبب أي ضرر للمعدة، بل على العكس فهي تعمل على تهدئة المعدة والأمعاء، وتسهل عملية الهضم، وتساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، ومن أهم هذه المشروبات:-

شاي النعناع
يتمتع شاي النعناع بنكهة مميزة تمكنك من معالجة إنتفاخ البطن . وذلك يرجع إلي المنثول الموجود في النعناع والذي يخفف العديد من مشاكل الجهاز الهضمي بالإضافة إلي أنه يتمتع برائحة  ممتعة أكثر. وعند تجهيز شاي النعناع  يعمل علي تهدئة الجهاز الهضمي.

– مشروب القرفة
تم إستخدام القرفة منذ عدة  قرون في علاج إضطرابات المعدة لأن القرفة من التوابل التي تقلل الضغط علي المعدة وتقديم الإغاثة من الإنتفاخ ، يمكنك تجهيز شاي القرفة في الماء الساخن وإضافة القليل من العسل. وعند تناول القرفة الدافئة يومياً يساعد في تحقيق الإسترخاء للجهاز الهضمي.

– شاي البانونج
شاي البانونج هو سائل يساعد علي الإسترخاء ويستخدم لتخفيف الإنتفاخ منذ العصور القديمة  وهو واحد من أكثر العلاجات المعروفة ضد الإنتفاخ لأنه يحتوي علي حمض الجزر لتقليل المشاكل الناتجة عن الإفراط في تناول المزيد من الطعام . يمكنك تحضير شاي البانونج بسهولة بنفسك في المنزل فهو بديل ممتاز لتناول الشاي الأسود أو القهوة  وعلاج العديد من الأمراض المختلفة.

– الماء الدافئ
الماء الدافئ واحد من المشروبات الأساسية التي تقدم العديد من الفوائد للجسم بمجرد الحصول علي كوب واحد أو إثنين من الماء المشبع بالبخار. الماء جزء مهم خصوصاً للحصول علي العناصر الغذائية يمكنك تناول الماء الدافئ علي مدار اليوم لكي تساعد الجسم في التخلص من السموم وللحفاظ علي صحتك تناول كوب من الماء الدافئ في الصباح.

– عصير الأنانانس الدافئ
عند تجهيز عصير الإناناس الساخن يمكن أن يكون له العديد من الفوائد لإنتفاخ المعدة . وذلك لأن الإناناس يحتوي علي إنزيم يسمي البروميلين  التي تساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإنتفاخ. خصوصاً عندما تتناول العديد من الوجبات الغذائية التي تحتوي علي نسبة بروتين عالية . وعند تناول كوب من عصير الإناناس الساخن بعد وجبة ثقيلة، يمكن أن يمنع الإنتفاخ ويساعد علي الهضم وتحسين نظامك الغذائي.

– شاي الأخضر المثلج
من أهم الفوائد المميزة للشاي الأخضر المثلج أنه خالي من السعرات الحرارية ويحتوي علي كمية عالية من الفلافونويد وهي مضادات أكسدة قوية تقلل من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

– شاي النعناع المثلج
شاي النعناع المثلج من المشروبات المهدئة بالإضافة إلا أنه لا يحتوي علي سعرات حرارية بالإضافة إلي تحقيق الإسترخاء والهضم فهو يعمل علي تدعيم صحة الجهاز المناعي وبمثابة وجبة محسنة لعملية التمثيل الغذائي. وبالتالي تتمتع بفوائد متعددة عن الحصول علي شاي النعناع المثلج.

– عصير البطيخ
وسيلة رائعة للتخلص من إنتفاخ البطن خصوصاً في فصل الصيف وأيضاً الحفاظ علي ترطيب الجسم لفترة طويلة لأنه يوفر جرعة عالية من الليكوبين وثبت أنه يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.
– مشروب الزنجبيل
يعد  الزنجبيل طارد للريح وبالتالي تقليل ضغط الإنتفاخ حيث يعمل علي تمرير الغاز عن طريق الجهاز الهضمي وتخفيف ضغط الدم لتحسين الدورة الدموية ويحتوي علي عنصر “gingerols” الذي يعد بمثابة مهدئ ومسكن للألم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تعليمات مهمة قبل شراء الفياغرا

أصبح متاحاً للرجال حالياً شراء الفياغرا التي توصف لعلاج الضعف الجنسي، من الصيدليات في بريطانيا، دون وصفة طبية، لكن هناك تعليمات مهمة ينبغي معرفتها قبل ...