ما هي فوائد الكمون والليمون في التخلص من الدهون؟

0

تعتبر الدهون الزائدة من أهم المشكلات التي يعاني منها نسبة كبيرة في العالم العربي، حيث إن نسبة السمنة ارتفعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ولم تعد مقتصرة على كبار السن فقط، بل أصبح الشباب والأطفال وصغار السن يعانون منها أيضاً.

ظهرت الكثير من الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، مثل اتباع الحميات الغذائية المختلفة، وممارسة التمارين الرياضيه، وقد نجح بعض الأشخاص في القضاء على السمنة، ولكن البعض الآخر لم يتمكن من ذلك، ربما لزيادة الوزن بشكل كبير، أو لأن الجسم يفقد الدهون ببطء، في هذه الحالة نحن بحاجة إلى بعض المشروبات التي تساعد في زيادة الحرق.

“مشروب الليمون بالكمون”، من المشروبات المفيدة والتي تساعد على حرق الدهون بصورة كبيرة، حيث ينصح بتناول يومياً ثلاث مرات بعد كل وجبة بنصف ساعة، وخلال شهر واحد ستتمكن من خسارة 5 كيلو من وزنك، هذا بالإضافة إلى ضرورة تقليل الطعام، والابتعاد عن الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون والحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، والمشروبات الغازية.

يتكون مشروب الليمون بالكمون من، حبوب الكمون وشرائح الليمون ولتر ماء مغلي، ويتم مزج هذه المكونات وتركهم لمدة 60 دقيقة، وبعد ذلك يتم تصفيته وتناوله بعد الوجبات.

يساعد الليمون على التخسيس واعطاء الجسم رشاقة، كما أنه يعمل على حماية الجسم والكبد والكلى من السموم ويعمل على تخفيف الدهون في الجسم واسترخاء العضلات والاعصاب والشرايين والاوعية الدموية، وبالتالي فإن الليمون له الكثير من الفوائد للجسم كله.

uoyikt6ryeyh

يعمل الليمون على انقاص الوزن بطريقة امنة وبشكل فعال وطبيعية من غير استعمال العقاقير والادوية، كما أنه يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، ولكن في كل الأحوال يجب تناول الليمون بكميات معينة، لأن تناول بكثرة يؤثر على جدار المعدة.

يدخل الليمون في الكثير من الوصفات الآخرى، والتي تستخدم في التخسيس أيضاً، حيث يمكن شرب كوب من عصير ليمون مضاف اليه كمون او يقطع الليمون شرائح وفى الصباح يتم تناوله على الريق او ذلك بوضعه في الطعام بدلا من الحمض او الخل، وبعد فترة قصيرة ستلاحظ الفرق، حيث ستفقد جزء كبير من الدهون المتراكمة في البطن.

كما يمكن تناول كوب من عصير الليمون مضاف اليه الزنجبيل والراحة وبعده مباشرة الراحة والاسترخاء لمدة 15 دقائق ويتم تناول عصير ليمون بطريقة مباشرة وغير مباشرة ويتم استعمالها لمدة اسابيع.

ويضاف الليمون إلى القرفة والزنجبيل، حيث يتم وضع نص ملعقة زنجبيل وملعقة  قرفة وملعقة كمون وقشرة الليمون فى ماء مغلى ويتم شرب ماءه ويشترط عدم على المكونات ولكن نقنع المكونات فى الماء المغلى لمدة عش دقائق ويتم شربها قبل كل وجبة بتلت ساعة وشربها ثلاث مرات يوميا.


أما الكمون هو من التوابل ذات النكهة القوية، تستخدمه الدول التي تقع على البحر الأبيض المتوسط، فهو من التوابل الأساسية التي تضاف إلى الأطعمة الخاصة بهم، وذلك ابتداءا من دول آسيا وحتى المكسيك، وذلك لأنه يعطي الطعام مذاق خاص، وبعد فترة اكتشف الأطباء أن له الكثير من الفوائد.

العنبر هو اللون الأكثر شيوعا للكمون، لكنه يوجد أيضاً الكمون الأسود والأبيض في دول آسيا، أما في أفريقيا ينتشر الكمون ذو لون العنبر، ملعقة واحدة من الكمون تحتوي على 22 سعرة حرارية، منهم 12%  دهون، كما أنه يحتوي على كميات صغيرة من البوتاسيوم و البروتين، وبالتالي فهو يعطي نكهة جيدة وفي نفس الوقت ذو سعرات حرارية قليلة.

حتى الآن، لا يوجد دراسة علمية تؤكد أن مشروب الليمون بالكمون، يعمل على حرق دهون الجسم، إلا أن جميع التجارب الفعلية أكدت ذلك، حيث إن جميع الأشخاص الذين يتناولون الليمون مع الكمون أو الزنجبيل أو القرفة، خسروا وزنهم في فترة قصيرة، ولم يحدث لهم أي ضرر من تناول هذه المشروبات أو الوصفات، ولكن كما ذكرنا يجب تناول الليمون بكميات معقولة حتى لا يؤذي المعدة.

  



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك