ما هي فوائد خل التفاح للشعر؟ .. تعرَّفي عليها

0

يسخدم خل التفاح، في علاج الكثير من الأمراض، حيث إنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تعمل على طرد السموم من الجسم وتقوية عضلة القلب ومنع تصلب الشرايين، كما أنه يحافظ على مستوى السكر والكوليسترول في الدم، هذا بالإضافة إلى أنه غني بالكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، لذا ينصح بإضافته إلى السلطة الخضراء، أو وضع القليل منه على كوب من الماء وتناوله في الصباح.

وينصح الأطباء الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بتناول خل التفاح، لأنه يساعد على حرق الدهون وزيادة معدل الحرق في الجسم، ولكن في الفترة الأخيرة ظهرت استخدامات آخرى لخل التفاح، حيث اتضح أن له تأثير كبير على الشعر، ويساعد في علاج مشاكل الشعر التالف والجاف، ويعالج فروة الرأس ويقضي على القشرة ويخلصك من تساقط الشعر، كما أنه يقضي على المواد الدهنية وبقايا الزيوت الموجودة في فروة الرأس، والتي تتسب في الكثير من المشكلات، حيث اثبتت الأبحاث الطبية أن غسل الشعر بخل التفاح له الكثير من الفوائد.


ما هي فوائد خل التفاح للشعر؟
– يستخدم خل التفاح كمرطب للشعر بدلاً من البلسم، فإذا كنتً تريدين شعر أكثر سلاسة وأكثر ليونة، فعليك استخدام خل التفاح الذي يمكن أن يجعل الشعر افضل دون استخدام مواد كيميائية، وخل التفاح من المواد الطبيعية التي تحافظ على الشعر صحي دون الإضرار به.

– يحافظ خل التفاح على رطوبة الشعر، فمن المعروف أن واحدا من الأسباب التي تجعل شعرك جاف هو افتقاره إلى الرطوبة اللازمة ليبقى سلس وناعم، ومكونات خل التفاح تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وتجعله أكثر نظافة ونعومة.

– يعمل خل التفاح على تقوية جذور الشعر ويمنع تساقطه الدائم، فالأشخاص الذين الذين يعانون من تساقط الشعر يوميا كثيرون، وقد تختلف الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، وقد يكون بسبب الطعام الذي يأكله الناس أو نظامهم الغذائي، حيث ان نقص بعض العناصر الغذائية يمكن أن يسبب في تساقط الشعر، وخل التفاح يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر.

– السبب الذي يجعل الشعر متشابكا يمكن أن يكون راجعا الى نوع التسريحة او طريقى ربط الشعر، وتشابك الشعر يسبب ألم شديد عند محاولة إزالة التشابك من شعرك باستخدام المشط، وباستخدام خل التفاح فإنه يعمل على تنعيم خصلات الشعر مما يساعد على انزلاق الشعر ومروره من اسنان المشط دون مشاكل على الإطلاق.

– الشعر في العادة يكون حمضيا وهذا هو السبب الرئيسي وراء أنه أكثر عرضة للتلف وخاصة بعد غسل الشعر بالشامبو، ولكن عند استخدام خل التفاح لشعرك، فإنه سوف ينخفض مستوى الحموضة للشعر، مما يمكن أن يجعله أكثر صحة بشكل عام.
ukfkd

كيف يمكن استخدام خل التفاح في علاج مشاكل الشعر؟
– تنعيم الشعر
لإستخدام خل التفاح لشطف الشعر عليك استخدام خل التفاح والماء معا وتجنب استخدام خل الاتفاح الخام وحده، وينبغي أن تكون كمية الماء وخل التفاح متساوية بحيث يمكنك استخدامها على نحو فعال، حيث أنه يحسن من نعومة شعر، كل ما عليكِ هو مزج كميات متساوية من خل التفاح مع الماء، وغسل الشعر جيداً بالشامبو الخاص به، وبعد ذلك قومي بشطف الشعر بخل التفاح والماء، واتركيه بضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

 – تنظيف فروة الرأس
إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر نظيف والتخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة على الشعر، فإن كل ما تحتاجه فقط هو استخدام خل التفاح وصودا الخبز لتحضير مطهر للشعر، وكذلك فإن صودا الخبز يمكن أن تستخدم بدلا من الشامبو، قومي بوضع كمية مناسبة من خل التفاح في إناء، حسب طول وكثافة شعرك، ثم اضيفي له صودا الخبز واخلطيهم جيداً، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ودلكي فروة رأسك جيداً باستخدام أصابعك وليس باستخدام الأظافر، بعدها اشطفي شعرك بالماء جيداً.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

للنساء تناولن الزبادي لهذه الأسباب

ليس خفيًا على أي منا أهمية وفوائد الزبادي للصحة وللتنحيف لكنا في هذا الموضوع نتحدث عن فوادها للمرأة تحديدًا و للنساء تناولن الزبادي لهذه الأسباب ...