ما هي فوائد رياضة اليوغا للرجال؟ .. تعرَّف عليها

0

تعتبر رياضه اليوغا من أشهر وأقدم أنواع الرياضه في العالم، حيث ظهرت منذ آلاف السنين، وكان الهنود هم أول من مارسوها، وكان هناك اعتقاد شائع بأن اليوغا من الألعاب التي تقتصر على النساء فقط، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، حيث إن رجال الهنود كانوا يمارسوها، كما أن أشهر مدربي هذه اللعبة كانوا رجال، كما أن اليوغا من الألعاب التي يمكنك ممارستها في كل الأوقات، مهما كان عمرك كبير أو صغير، هذا بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يمكنهم ممارستها، إذا كان لديهم ليونة عالية، فهي لا تقتصر على ذوي الجسم الرشيق.

جميع الألعاب الرياضيه مثل المشي والجري والسباحة والركض وغيرهم تركز بشكل كبير على الجسم والعضلات، ولكن رياضه اليوغا تركز على العقل بشكل أكبر، فكلمة يوغا تعني” وحدة الفكر”، واعتقد أننا أصبحنا في الوقت الحالي بحاجة إلى الألعاب التي تنمي الفكر أكثر من الألعاب التي تنمي العضلات.

تعمل رياضه اليوغا على الحفاظ على خلايا المخ من التلف، حيث إن دورها هو تنشيط خلايا المخ، ومنح الإنسان فرصة للتأمل والتفكير، بعيداً عن ضغوطات الحياة والصعوبات والأزمات التي نواجهها، وتؤثر علينا بشكل سلبي، وهناك الكثير من الفوائد التي تعود على الرجل عند ممارسة رياضة اليوغا، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على هذه الفوائد.
yogaaaaa

فوائد ممارسة الرجل لرياضه اليوغا

– عند ممارسة اليوغا، يتعلم الرجل الكثير من تمارين التمدد التي تصمم على قاعدة واضحة وهي تعزيز قوة الجسم وثباته، لذلك، إن المواظبة على ممارسة هذه الرياضة تساعدك في فهم جسمك اكثر والانصات اليه ورصد أي مشكلة فور حدوثها، وهذا الأمر لن تتمكن من الوصول إليه، إلا من خلايا تمارين اليوغا.

– ممارسة تمارين التمدد، تكسب جسم الرجل ليونة ومرونة، الأمر الذي يساعده في الحصول على جسم صحي، ويمكنه من التغلب على آلام الظهر والعنق، التي يعاني منها نسبة كبيرة من الموظفين الذين يجلسون كثيراً على المكاتب، وكذلك رجال الأعمال.

– عند ممارسة تمارين اليوغا، يمكنك اختيار التمارين الت تراها مناسبة لجسمك، فليس هناك تمرين معين مفروض عليك، فأنت من يختار التمرين الذين يتناسب مع حركات وسرعات جسمك، حتى لا تشعر بالتعب والإجهاد بعد التمارين.

– تعد تمارين اليوغا مهمة جداً لجميع الأشخاص، ولكن هي مفيدة بوجه خاص للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في التنفس، حيث إنها تعلم الشخص تقنيات التنفس الصحية، والتي تمكنه من التنفس بشكل طبيعي بمرور الوقت.

– تمنحك تمارين اليوغا الشعور بالراحة والإسترخاء، حيث إنها تقضي على القلق والتوتر الذي يشعر به الرجل، نتيجة لتعرضه لمشكلة نفسية، أو بسبب ضغوط العمل والأسرة.

– إذا كنت تعاني من الأرق، ولا تتمكن من النوم لساعات كافية عليك ممارسة تمارين اليوغا المختلفة، فهي تحارب القلق وتجعلك تشعر بالاسترخاء، وتخلد إلى نوم عميق بعد ممارستها.

– ينصح الأطباء الرجال الذين يعانون من مرض الربو أو ضيق في التنفس، بممارسة رياضه اليوغا حتى إنها تساعدك على التخلص من هذه الأمراض، فتمارين التنفس والوضعيات المختلفة تساعد على إزالة الآلام والتشنجات.

–  تمارين اليوغا تساعد على حرق الدهون الزائدة وخسارة الوزن، حيث إن هذه التماريت تزيد من نسبة حرق الدهون، كما أنها تمنحك جسم مشدود.

– تحمي تمارين اليوغا من الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية المفاجئة، حيث إنها تنشط عضلة القلب، خاصة عند ممارسة تمارين” باور يوغا”.

– تساهم في تنشيط الدورة الدموية، مما يمد الجسم بجرعة من النشاط والطاقة، لذا يمكنك ممارستها ولو لنصف ساعة قبل مغادرة منزلك والذهاب إلى العمل، فهي ستمنحك طاقة كبيرة، تمكنك من إنجاز عملك.

تطرد السموم عبر تنشيط الدورة الدموية كما تشد الجسم والعضلات، لذا فهي مفيدة للرجال الذين يريدون جسم مشدود وعضلات قوية وبارزة، بالإضافة إلى جسم صحي خالي من الأمراض والسموم.  –



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك