5 مشروبات طبيعية تساعدك على التخلص من الكسل

0

هناك أسباب عديدة ومختلفة تجعل الشخص يصاب بالكسل، بعضها يتعلق بالتعب والإرهاق، الذي يصيب الشخص بعد أيام طويلة من العمل، والبعض الآخر قد يتعلق بحاجة الجسم إلى العناصر الغذائية، وبعضها يتعلق بالحالة النفسية للشخص، وفي كل الأحوال على الإنسان ألا يستسلم لهذا الشعور، وأن يحاول بشتى الطرق التخلص منه، حتى يعود إلى طبيعته مرة آخرى.

يحتاج الإنسان إلى الطعام الصحي حتى يحصل على صحة جيدة، وجسم خالي من الأمراض، حيث إن الطعام يلعب دور كبير في حماية الجسم من الأمراض، ليس ذلك فحسب بل إنه يمنح الإنسان الطاقة والحيوية، اللازمان لإستكمال يومه وممارسة نشاطه، كما يوجد الكثير من المشروبات التي تمنح الإنسان الطاقة التي يحتاج إليها، ومن أهم هذه المشروبات:-

– خل التفاح
يعتبر خل التفاح من أشهر المشروبات التي تستخدم لعلاج حالات التعب والإرهاق، حيث إنه علاج جيد للشخص الكسول، لأنه يساعد على زيادة حيوية الجسم ويجعله نشيط لفترة طويلة، لذا على الشخص إضافة خل التفاح على معلقتين من العسل في كوب من الماء، وتناول هذا المشروب فور الإستيقاظ من النوم، ومرة آخرى أثناء اليوم.

y5e6sdyuj

– الشاي الأخضر
كوب واحد من الشاي الأخضر المنعش يزيد القدرة على التحمل، ويرفع مستوى الطاقة في الجسم، حيث أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يساعد على مكافحة التعب، والحد من التوتر وتعزيز النوم بشكل أفضل، لذا عليك تناول كوب من الشاي الأخضر فور الاستيقاظ من النوم، وقبل الخلود إلى النوم.

أجرى الباحثون العديد من الدراسات خلال السنوات الماضية، وتوصلوا إلى أن تناول الشاي الأخضر باستمرار يعزز من قدرة الشخص على التحمل، ويصبح الإنسان قادر على القيام بالمهام الصعبة، وأداء التمارين الرياضية بنسبة 24%.

– المياه
المياه تمثل حوالي 65 الى 70% من مجموع وزن الجسم وعندما يكون هناك كميات قليلة من المياه في الجسم، فإنه يؤثر بالتأكيد على الطاقة سلبيا، حيث يشعر الإنسان أنه غير قادر على الحركة أو القيام بأي مجهود ولو بسيط، كما أن نقص نسبة المياه في الجسم يؤدي إلى إصابة الشخص بالصداع، لذا ينصح الأطباء بتناول 8 أكواب من المياه يومياً على فترات منتظمة.

المياه تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، وبالتالي فهي تحمي الجسم من الشعور بالإرهاق، خاصة خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، كما أنها تحافظ على مستوى الطاقة وتزيد من قدرة الإنسان على التحمل، لأنها تلعب دور كبير في تقوية العظام والعضلات، هذا بالإضافة إلى ضرورة تناول المشروبات الطبيعية التي تحتوي على نسبة جيدة من السكر، فالسكر يمنح الجسم الطاقة، وفي نفس الوقت يجب الإبتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، لأنها تجعل الإنسان غير قادر على النوم بشكل طبيعي، وبالتالي يصاب بالأرق والتعب.


– الكركم
يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين، والذي يتميز بالعديد من الفوائد الصحية وخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الارهاق البدني لاستعادة مستوى الطاقة، كما أنه يقلل من وقت الشفاء ويزيد من القدرة على الأداء والقدرة على التحمل حيث أنه يعزز تقوية العضلات بعد المجهود، لذا ينصح الأطباء بإضافة الكركم على الأطعمة والوجبات، فهو يمنحها طعم ومذاق لذيذ وخاص، كما يمد الجسم بطاقة كبيرة.

يمكن تناول الكركم على هيئة مشروب، حيث يتم تحضيره من خلال إضافة ½ 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الى كوب من الحليب المغلي و تغطيته وتركه لمدة 5 دقائق، ثم صبه في كوب وتحليته بالقليل من العسل، كما يمكن إضافة عصير الكركم إلى العصائر الطبيعية المفضلة لك.

– العسل الأسود
العسل الأسود هو علاج مفيد لزيادة القدرة على التحمل, حيث أنه يحتوي على مستويات عالية من الحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والنحاس التي تحافظ على مستوى التحمل على أعلى مستوى، لذا يمكنك إضافته إلى كوب من الماء الدافئ أو الحليب الدافئ.

 

 

 

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك