موضع البثور مؤشر على الحالة الصحية للجسم

0
موضع البثور يعد مؤشر من البشرة على الحالة الصحية للجسم، هذا ما أكدته مجلة “وومان” النمساوية في أحدث تقاريرها، لافتة إلى أبرز مواضع ظهور البثور ومدلول كل منها.

أبرز مواضع البثور ودلالاتها الصحية:

بثور الجبين:

عادةً ما يكون ظهور البثور على الجبين مؤشراً على قلة أو عدم انتظام النوم، وحينها على الفرد النوم مدة لا تقل عن 7 ساعات في الليلة.

بثور فوق الحاجبين:

ظهور البثور فوق الحاجبين  يوضح ضعف جهاز المناعة أي أن عدوى ما على وشك الحدوث، لذا لا بد من تناول طعام صحي يحتوي كافة العناصر الغذائية.

بثور بين الحاجبين:

بثور بين الحاجبين عادةً ما تشير إلى مشاكل في التغذية إذ تنتج عن عدم اتباع نظام غذائي متوازن أو التأثير الشديد لأحد الأطعمة المالح أو الحراقة.

بثور الوجنات:

ظهور بثور الوجنات غالباً ما يعزى إلى الأوساخ والبكتيريا التي تسد المسام.، وهي تصل إلى الوجنات عن طريق الأصابع أو الهاتف الجوال، وبالتالي يجب الحرص على ألا تلامس اليد المتسخة الوجنات.

بثور الذقن أو الفك أو الرقبة:

تحدث بسبب الهرمونات؛ إذ يفرز الجسم في مراحل معينة مثل الدورة الشهرية هرمون التستوستيرون بكثرة، ومن هنا يحدث إفراز الغدد للمزيد من الدهون والتي تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور بدورها.

بثور الأنف والجبين:

ظهور البثور والشوائب في منطقة T مؤشر على التوتر النفسي الشديد، إذ ينتج عن إفراز الجسم للأدرينالين بكثرة، الأمر الذي يعزز إفراز الدهون التي تسد المسام.


لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

الصلع لدى النساء ..متى يحدث؟

تساقط الشعر أمر طبيعي وشائع، لكن ماذا عن الصلع لدى النساء ؟ في الوضع الطبيعي يسقط بين 50- 100 شعرة يومياً، ولكن سرعان ما ينمو ...